اخبار محليةعدن تايم

بدعم إماراتي.. افتتاح مركز لتطوير الحرف السقطرية ونقلها للعالم

أفتتح محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي،اليوم مركز سقطرى للإبداع في المحافظة الذي تم إنشاه بدعم سخي من الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي حفل الأفتتاح قال المحافظ رأفت الثقلي، أننا سعداء جدا اليوم لأفتتاح هذا المركز الإبداعي والمتميز، لنؤكد من خلاله دعم السلطة المحلية لمثل هذا المشاريع التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي خاصة شرئحة الحرفيين.

وأشاد الثقلي، بما يتضمنه المركز من خبراء حرفيين وفنانين و الأجهزة الحديثة التي تسهم في تطوير النمط الأنتاجي الحرفي الذي يتميز به الأرخبيل.

وقدم المحافظ الثقلي، شكره وتقديره لسعادة خلفان المزروعي مندوب مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان في سقطرى على أهتمامه ودعمه الانشاء المركز الذي يمثل مركز الهام للحرفيين والفنانين السقاطره لتطوير قدراتهم والانطلاق بأعمالهم على المستوى العالم.

من جانبه قال مدير المركز أحمد اليافعي، أن إنشاء المركز يأتي بتوجيهات سعاد خلفان المزروعي، و سيكون لجميع الحرفيين بمحافظة سقطرى، وذلك من أجل تطوير الحرف السقطرية ونقلها للعالم.

لافتا أن المركز اليوم بجاهزية كاملة بعد 8 شهور من العمل لتقديم هذا المنجز الجديد الذي يشكل فرصة للحرفيين في سقطرى لصقل قدراتهم وتسويق منتجاتهم للأسواق المحلية والعالمية.

وطاف المحافظ الثقلي على مكونات المركز وتعرف من القائمين على المركز على ما يتضمنه من أعمال وأنشطة وورش وأجهزة حديثة خاصة بالأعمال الحرفية و الفنية .

وكرم المحافظ الثقلي على هامش افتتاح المركز، الحرفيات المشاركات في الدورة الأولى للمركز والتي أستهدفت على مدى اسبوع 11متدربة حرفية في المحافظة بهدف تعليمهن العمل على الفنون التشكيلية بالتقنية الحديثة لتمكينهن على الابداع وأحترافية العمل الحرفي.

حضر التدشين وكيلا المحافظة رائد الجريبي وصالح علي ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي سعيد عمر بن قبلان ومدير عام الشرطة العقيد علي الدكسمي ورئيس لجنة التنمية الشيخ علي بن عيسى بن عفرار ونائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي صالح بن ماجد و مدراء عموم المكتب التنفيذي وأعضاء لجنة التنمية والمعرفين والمشائخ والاعيان.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى