اخبار محليةعدن تايم

السلطة المحلية و "اليونسكو" تبحثان أوجه التدخلات لحماية المدن التاريخية بوادي حضرموت


بحث وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم، بسيئون، مع وفد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) برئاسة نونو أوليفيرا ، أوجه تدخلات المنظمة لحماية المدن التاريخية بوادي حضرموت.

واستعرض اللقاء الذي حضره مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية الدكتور عوض لقصم، ومدير عام فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية حسن عيديد ، ومدير عام الهيئة العامة للأثار والمتاحف الدكتور حسين العيدروس، وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة، جملة من القضايا المتعلقة بسير تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل مدينة شبام التاريخية الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي عبر منظمة اليونسكو.

وأعرب وكيل المحافظة، عن اعتزاز السلطة المحلية بهذه الشراكة الفاعلة مع منظمة اليونسكو ..مبدياً الإستعداد لتقديم مزيداً من التسهيلات لمتابعة وتقييم مستوى تنفيذ المشاريع بما يسهم في المحافظة على الارث الحضاري والتراث المعماري التي تمتاز به مدينة شبام التاريخية، آملا ان تدرج بقية المديريات الاثرية في المشاريع المستقبلية.

من جانبه أكد مدير مشروع الثقافة بالمكتب الإقليمي لـ (اليونسكو) ، دعم المنظمة وحرصها على تعزيز الشراكة مع السلطة المحلية بوادي حضرموت من خلال المشاريع المشتركة التي تنفذها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى