اخبار محليةصحيفة 4 مايو

بتمويل دولي.. أمين محلي شبوة يدشن استلام أجهزة مختبر (CBC)

4مايو/المركز الإعلامي-شبوة

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان قاسم محمد بحيبح” ومحافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الشيخ عوض محمد ابن الوزير” دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة الاستاذ عبدربه هشله ناصر” وبمعية مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي ناصر الذيب” أمس  الثلاثاء، استلام “10” أجهزة مختبر فحص الدم الـ “CBC”، للمراكز الصحية المدعومة من مشروع رأس المال البشري الطارئ بعدد من مديريات المحافظة، والذي تنفذه منظمة اليونيسيف للطفولة، وبدعم وتمويل البنك الدولي ومجموعة البنك الدولي.

 وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله” بالدور الكبير لمنظمة اليونيسيف للطفولة والبنك الدولي ومجموعتة” في إسهامهم الفاعل في تقديم الدعم الذي يحسن أوضاع القطاع الصحي في محافظة شبوة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 بدوره أكد الدكتور علي ناصر الذيب، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة” على أهمية هذه الأجهزة المخبرية التي سيكون لها الأثر في جانب التشخيص في الفحوصات العامة للدم، وتخفيف معاناة المرضى في التنقل من منطقة إلى منطقة لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة. 

وعبر الدكتور الذيب” عن تقدير لاهتمام معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح” ومحافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير” وكافة المنظمات المانحة،على اهتمامهم بدعم القطاع الصحي وتمكينه من تقديم خدماته بالمستوى المطلوب.

 شارك في عملية التدشين” الدكتور صالح سالم فرج مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة، والدكتور احمد منصور بالبحيث منسق مشروع راس المال البشري الطارئ، والدكتور سالم بن سريع نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، وعدد من المختصين .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى