اخبار محليةالأمناء نت

“مسام”: نزعنا قرابة 3 آلاف لغم وعبوة متفجّرة في اليمن منذ مطلع مايو الجاري

“مسام”: نزعنا قرابة 3 آلاف لغم وعبوة متفجّرة في اليمن منذ مطلع مايو الجاري

(الأمناء نت / وكالات:)

أفاد مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، السبت 18 مايو/ أيار 2024، بانتزاعه قرابة 3 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة في اليمن، منذ مطلع مايو الجاري.

وقال بيان أسبوعي صادر عن غرفة عمليات “مسام”، واطلع عليه “بران برس”، إن الفرق الهندسية التابعة للمشروع تمكنت من “نزع 2,945 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، منذ بداية الشهر الجاري وحتى 17 مايو/أيار 2024”.

وأوضح البيان إن هذه المواد المتفجرة تنوّعت بين “1980 ذخيرة غير منفجرة، و19 لغماً مضاداً للدبابات، وبهذا يصل إجمالي ما تم انتزاعه بداية الشهر “2856 ذخيرة غير منفجرة، و66 لغماً مضاداً للدبابات”.

ووفق البيان فإن “الفرق الميدانية التابعة للمشروع تمكنت الأسبوع الماضي من تطهير 219.608 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية، لتصل بذلك المساحة الإجمالية التي تم تطهيرها منذ بداية هذا الشهر وحتى 18 منه 469.732 متراً مربعاً”.

وبهذا يكون المشروع السعودي قد تمكن حتى الآن من “تطهير 56.446.479 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة”، وفق البيان.

وفي بلاغات مرئية نشرها “مسام” بحسابه على منصة “إكس”، وتابعها “بران برس”، قال مشروع “مسام” إنه نفّذ عملية إتلاف وتفجير لـ2300 قذيفة وذخيرة غير منفجرة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب (وسط اليمن).



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى