اخبار محليةصوت المقاومة

وزير الدفاع يلتقي في عدن المستشار العسكري للمبعوث الاممي

التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم الأحد في العاصمة عدن المستشار العسكري للمبعوث الاممي الى اليمن انتوني هيوارد والوفد المرافق له.

وناقش اللقاء بحضور قائد قوات درع الوطن العميد بشير الصبيحي مستجدات الاوضاع الميدانية في ظل اعتداءات مليشيا الحوثي الارهابية في أكثر من جبهة كان آخرها هجوم المليشيات يوم أمس في جبهة العبدية بمحافظة مأرب ما أدى الى استشهاد ٦ من أفراد قوات العمالقة وإصابة آخرين.

وقال وزير الدفاع أن القوات المسلحة وكافة التشكيلات العسكرية على مستوى عال من التنسيق والتعاون لمواجهة اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معها ممثلة بالقاعدة وداعش الإرهابيين.

وأوضح الفريق الداعري ان هذه مليشيا الحوثي الإرهابية لم ولن تصدق مع أحد ولا يمكن التعويل عليها للوصول الى السلام وقد خبر الجميع نقضها للعهود والمواثيق، لافتا إلى خطورتها على خطوط الملاحة الدولية وتهديد قيادتها المستمر باستهداف المنشآت الحيوية للأشقاء في التحالف.

واكد وزير الدفاع أن وصول عدد من السفن الإيرانية من ميناء بندر عباس مباشرة إلى الحديدة دون أن تخضع للتفتيش يؤكد استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الايرانيين الذين يديرون معركة المليشيات وعملياتها في البحر الأحمر، لافتا إلى أن بقاء المليشيات في الأماكن المطلة على الملاحة الدولية سيبقى محل تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم.

من جانبه, أكد المستشار العسكري للمبعوث الاممي استمرار الجهود لاحتواء التصعيد وإعادة الاطراف إلى طاولة الحوار للتوصل الى خارطة طريق تفضي الى سلام دائم في البلاد.

 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى