اخبار محليةالمندب نيوز

وزير الصحة يبحث تعزيز الشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع

عدن (المندب نيوز) خاص

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة عدن اليوم مع فريق من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونيبس سبل تعزيز الشراكة ودعم القطاع الصحي.

وخلال اللقاء، أكد وزير الصحة أهمية أن تساهم التدخلات في تعزيز البنية التحتية وتطوير المرافق الصحية، مستعرضاً الأولويات والاحتياجات الملحة في الوقت الراهن ضمن روية الوزارة لتطوير القطاع الصحي الذي تعرض لمخاطر كبيرة بسبب تداعيات الحرب.

وأثنى وزير الصحة على الدور الذي يضطلع به اليونيبس في دعم مشاريع البنى التحتية والطاقة الشمسية في مرافق الرعاية الصحية الأولية والتي تطمح الوزارة لزيادتها والانتقال بها إلى المستشفيات لمواجهة الاحتياج.

وشدد الدكتور بحيبح على ضرورة توحيد الرؤى والأفكار بين الوزارة واليونيبس لدى المانحين وتحديد اتجاهات وأولويات أوجه الدعم نحو المشاريع ذات الأثر المستدام

من جانبها، أكدت مدير صندوق الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لدى بلادنا ريحانا زوار أهمية تعزيز الشراكة والرؤى بين الجانبين بما يعزز عملهما ويرتقي به نحو الأفضل.

فيما قدم مدير مشروع المدن الحضرية باليونيبس فياض عبد الرسول ومدير مشروع الكهرباء الطارئ باليونيبس زياد جابر شرحاً عن مجمل التدخلات لليونيبس في القطاع الصحي والآفاق المستقبلية لتطويرها.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى