اخبار محليةعدن تايم

أهداف حوثية تحت القصف الأمريكي البريطاني

قصفت طائرات وبوارج أمريكية وبريطانية، أهدافا جديدة لمليشيات الحوثي في محافظة الحديدة، غربي اليمن، ما تسبب بوقوع دوي انفجارات عنيفة.

وقال مصدر محلي لـ”العين الإخبارية” إن دوي انفجارات عنيفة سمعت اليوم الأربعاء من الضواحي الجنوبية لمدينة الحديدة عقب قصف أمريكي بريطاني على أهداف لمليشيات الحوثي في القاعدة الجوية العسكرية بالقرب من المطار الدولي.

واتهمت مليشيات الحوثي في بيان مقتضب القوات الأمريكية والبريطانية بشن 6 غارات على مطار الحديدة الدولي.

لم يتضح بعد حجم الخسائر الناجمة عن تلك الضربات.

وكانت القاعدة العسكرية لمليشيات الحوثي بالقرب من مطار الحديدة الدولي غربي اليمن، قد تعرضت لنحو 10 ضربات أمريكية بريطانية منذ مطلع مايو/أيار الجاري بشكل منفصل وذلك لتمثيلها تهديداً وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأكد الجيش الأمريكي في بيانات عدة أن ضرباته استهدفت تدمير طائرات بدون طيار وصواريخ باليستية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن.

ومنذ يناير/كانون الأول الثاني الماضي، تعرضت الحديدة لأكبر معدل من الضربات تركز معظمها على معسكرات ومواقع حوثية في الجبانة، اللحية، الدريهمي، جبل أجدع، الصليف، رأس عيسى، الزيدية، الكثيب، الظبرة، الشبكة، التحيتا، الطائف، الكويزي، الجاح الأسفل والأعلى، الجرباني والزهرة، وسردد وباجل والقاعدة الجوية قرب المطار.

ويفسر ارتفاع عدد الضربات على الحديدة، ما كشفته مصادر عسكرية لـ”العين الإخبارية”، من أن مليشيات الحوثي نقلت صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار إلى “الصليف” ومناطق التماس في مديرية “حيس” ومناطق جنوب المحافظة على الشريط الساحلي وكذلك داخل مدينة وميناء الحديدة.

ويشن الحوثيون منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على حركة السفن في منطقة البحر الأحمر فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في حرب غزة، ما أدى إلى تأثر نحو 12% من التجارة العالمية.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى