اخبار محليةصوت الشعب

المستشار العمودي يكشف حقيقة التأميم والنهب الذي قام به محافظ أبين بإسم الاستثمار في منطقة العلم


ابين (صوت الشعب) خاص:
كتبه| المستشار/نبيل احمد العمودي:

نهاية ثمانينات القرن الماضي بدأت السلطة في أبين تخطيط المنطقة الواقعة بين نقطة العلم غربا ووادي دوفس شرقا وبمساحة 2 كيلو شمال خط الاسفلت وكذلك تم تخطيط المساحة بين خط الاسفلت والبحر وتم الصرف للمواطنين على فترات متابعة ما بين 35 الى 38 الف أرضية صرفت لمواطنين من أبين وخارج أبين وكذا لموظفي مرافق وهيئات الدولة المختلفة.

لقد ظلت الأرض المصروفة للمواطنين من الدولة خط أحمر لا أحد يعتدي عليها أو يأخذها أو يتصرف بها رغم المطالبات والمنازعات المتكررة التي كان يتزعمها الزعيم القبلي الشيخ طارق الفضلي ومن معه من قبائل آل البان آل فضل والتي انتهت بتوقيع اتفاق صلح بين الشيخ الفضلي ومن معه مع الدولة قضى بأن تصبح جميع الأراضي المصروفة من قبل الدولة في المخططات بمنطقة العلم أبين للمواطنين والموظفين في مختلف مرافق الدولة بمحافظة أبين ملك من أملاك المواطنين ولم يعد للزعيم القبلي الشيخ طارق الفضلي ومن معه اي حق او مطالب او دعاوى في تلك الأراضي المصروفة للناس من قبل الدولة.

سارت الأمور بشكل أكثر من رائع في تلك المنطقة وساد الهدوء والسكينة تملاء كل الافاق ولم تكد تسجل أي قضية خلاف على الأراضي أو نزاعات كبرى في منطقة العلم م/ابين الا ما ندر .

في العام 2020 تقريبا قام محافظ أبين والسلطة هناك بأكبر فضيحة عملية فساد شهدها تاريخ محافظة أبين بارتكابه جريمة آثمة مست اراضي المواطنين المصروفة من الدولة.

باسم الاستثمار قام محافظ أبين ومكتب هيئة أراضي المحافظة وخلافا للقانون التخطيط الحضري بتعديل المخططات العامة في منطقة العلم وباسم الاستثمار وخلافا للقانون قاموا بتأميم ونهب أراضي المواطنين وصرف قرابة 23 وحدة جوار معدلة لأحد المستثمرين .

لم يحدث في أي مكان بالعالم ان تصرف سلطة محلية 3300 فدان وبمساحة 7 كيلو على خط الإسفلت في 2 كيلو عمق شمالا و بواقع 23 وحدة جوار اي انه تم نهب وتأميم قرابة 10 آلاف أرضية لمواطنين مصروفة من الدولة سابقا ليسجل أنه في عهد الجنرال ابوبكر حسين والمهندس عقيل وحكومة (يرامس) في ابين تم تأميم ومصادرة أراضي الناس في منطقة العلم باسم الاستثمار وباسم بناء المشاريع السكنية ليتم البناء على حوالي 35 فدان ما يسمى (مدينة سماء الخليج العربي) ويتم بيع 3265 فدان قطع اراضي ولم يحصل في تاريخ أي سلطة محلية تحترم نفسها أن تؤمم اراضي مواطنين صرفتها الدولة ذاتها حتى تعطي شخص ليبيع هذه الأرض كقطع اراضي ويربح عشرات او مئات الملايين من الدولارات في أكبر عملية فساد ونهب واثراء بلا سبب وغير مشروع وتأميم أراضي الناس في مخططات منطقة العلم .

إن مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي ورئيس الوزراء ورئيس هيئة الأراضي مطالبون جميعا بالوقوف في وجه هذا الفساد والعبث وإيقاف تغيير المخططات خلافا للقانون واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضي المواطنين المصروفة من الدولة وإيقاف كل هذا الفساد والتجاوزات ومحاسبة كل من قام بهذه الأعمال الخاطئة التي تصادر حقوق الناس تؤسس لصراع و فوضى واقتتال قادم بين مختلف الأطراف في المنطقة وعلى مشارف أهم مدخل لعدن (العلم) لن ينجو منها أحد .

إن اراضي المواطنين المصروفة من الدولة حق ثابت لأصحابها مهما كانت آلة النهب والتاميم والسلب وسيتم استرجاعها بالطرق القانونية ولو بعد حين .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى