اخبار محليةالمشهد العربي

هيئة رئاسة الانتقالي تجدد الالتزام بإنجاز مشروع فك الارتباط

وجهت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعاها، اليوم الخميس، برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، التحيّة لأبناء شعب الجنوب وأبطال القوات المسلحة الجنوبية والأمن، المرابطين في ميادين الشرف والبطولة بمناسبة الذكرى الـ30 لإعلان فك الارتباط، والذكرى التاسعة لتحرير محافظة الضالع من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وعبرت في الاجتماع، بحضور عدد من وزراء المجلس في الحكومة، عن التزام المجلس بالعمل على تحقيق تطلعات شعب الجنوب، بإنجاز مشروع فك الارتباط، وبناء دولة الجنوب الفدرالية المستقلة على أسس المواطنة والعدالة والشراكة الوطنية بحدودها المعترف بها دوليا حتى 21 مايو 1990م.

واطلعت على إحاطة من وزير الكهرباء المهندس مانع بن يُمين، لوضع الكهرباء في العاصمة عدن وبقية المحافظات، وحلول الوزارة لاستقرار الطاقة، وخطط االتوصل لحلول مستدامة لتوليد الكهرباء بالطاقة النظيفة.

وأكدت ضرورة تحمّل الحكومة لمسؤوليتها في توفير السيولة النقدية اللازمة لشراء وقود محطات توليد الكهرباء دون تباطؤ.

واستعرضت الهيئة خطط هيئة التأهيل والتدريب في المجلس الانتقالي الجنوبي، لتعزيز خبرات منتسبي هيئات المجلس المركزية والمحلية، من خلال تقرير تناول أبرز الأنشطة التدريبية منذ مطلع العام الجاري، بمشاركة مئات من كوادر المجلس في عموم محافظات الجنوب.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى