اخبار محليةصوت الشعب

الباحث العميد الركن أحمد سعد بن حمدين ينال إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني من اكاديمية ناصر للعلوم العسكرية والأمنية


القاهرة/صوت الشعب/خاص:

نال الباحث العميد الركن أحمد سعد أحمد بن حمدين ، اليوم ، إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني من اكاديمية ناصر للعلوم العسكرية والأمنية قسم كلية الدفاع الوطني في العاصمة القاهرة بجمهورية مصر العربية ، عن رسالته البحثية الموسومة بــ الاستراتيجية المقترحه لتعزيز وتأمين الجزر البحرية اليمنية لتحقيق منطلبات الأمن القومي العربي”.

وتكونت لجنة المناقشة بإشراف الأستاذ الدكتور أحمد محمد عبد العزيز واللواء بحري اركان حرب محمد متولي،

واستمعت لجنة المناقشة إلى عرض مفصل مقدم من الباحث عن رسالته ومشكلتها وأهدافها وأهميتها والنتائج التي تم التوصل إليها والتوصيات ومناقشته فيها ، والذي تمكن من الإجابة عن كل الإستفسارات والملاحظات التي قدمت له مثبتاً إمكاناته العلمية وإحاطته بموضوع دراسته..وبهذا الصدد أشادت لجنة المناقشة بالرسالة القيمة التي قدمها الباحث.

ويعتبر موضوع البحث من المواضيع المهمة والتي يمكن الاستفادة منها في الناحية العملية، لما تحظى به اليمن من موقع استراتيجي مهم على المنافذ البحرية وأبرزها باب المندب وعدد آخر من الجزر في البحر الاحمر والعربي والتي يحاول عدد من القوى الاستعمارية والغربية السيطره عليه.

وقد اعلنت اللجنة حصول الباحث العميد الركن أحمد سعد أحمد بن حمدين على درجة الزمالة. هذا وبعد ذاك تم تكريم العميد الركن من قبل المجلس العربي للمثقفين بوسام التميز…متمنين له التوفيق والنجاح في حياته القادمة.

قدم وفد من المجلس وبرئاسة المستشار د منصور القاضي التهنئة للعميد الركن احمد بن سعد بن حمدين السقطري بمناسبة حصوله على إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني من اكاديمية ناصر للعلوم العسكرية والأمنية قسم كلية الدفاع الوطني .

حضر المناقشة عددا من الكوادر العسكرية والنخب السياسية والمثقفين من مختلف الدول العربية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى