اخبار محليةالمندب نيوز

ندوة نقاشية بعنوان “دور المرأة خلال الحرب” بالضالع 

الضالع (المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، وصندوق رعاية وتنمية الشباب بالمحافظة، يوم أمس الاثنين، ندوة نقاشية بعنوان “دور المرأة خلال الحرب”، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

واستعرضت الندوة، الدور البطولي للمرأة وحضورها القوي والمؤثر إلى جانب أخيها الرجل طيلة الفترات الماضية، مشيرة إلى حجم التضحيات الكبيرة التي قدمتها المرأة حتى تحقيق الانتصار وتحرير المحافظة، لتشكل عامل إلهام وتحفيز لأبطال المقاومة الجنوبية حتى تكلل ذلك الثبات بالنصر المؤزر.

وأشادت الندوة، بالمكانة التي تحظى بها المرأة من قبل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وحرصه على دعم وتشجيع العنصر النسوي على مستوى كل محافظات الجنوب.

وأكدت المشاركات في الندوة، على ضرورة أن يكون للمرأة تواجدها الفاعل خلال المرحلة الراهنة، للإسهام بشكل أكبر في خدمة المجتمع ودعم مسارات البناء والتنمية باعتبار أن المرأة تمثل نصف المجتمع.

وأقرت الورشة عددا من التوصيات الرامية إلى تمكين المرأة في مختلف المجالات وبما يتناسب مع أدوارها الوطنية التي تلعبها دفاعاً عن الوطن وانتصاراً لقضيته العادلة، داعية إلى ضرورة إيلاء أسر الشهداء والجرحى مزيداً من الرعاية والاهتمام، عرفاناً بالتضحيات التي سطروها.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى