اخبار محليةعدن تايم

إتحاد نساء الجنوب البيان رقم 1

أصدر الاتحاد العام لنساء الجنوب البــيان رقم (١) للرأي العام رداً علي بيان اتحاد نساء (باب) اليمن فرع عدن الصادر في ١٣ مايو ٢٠٢٤م جاء فيه :

“بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : {يا ابها اللذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين} صدق الله العظيم
         
       بـــيـــــــان  رقم (١) للرأي العام        –  ماضاع حقاً وراؤهُ مُطالب  –

من الاسم  ياتي المسمى ، ومن الخبر  طلع المضمون  .

رداً علي بيان اتحاد نساء (باب) اليمن فرع عدن الصادر في ١٣ مايو ٢٠٢٤م

اولا :  الم يعلم ما يسمى اتحاد نساء اليمن  فرع عدن بان الجنوب كانت دولة  مستقلة ذات سيادة لها حدودها  السيادية في البر والبحر والجو  ولها مقعدها الدائم في الامم المتحدة والجامعة العربية والذي لا يزال  شاغرا حتى الان . ولم تكن جمهورية اليمن الديمقراطية  الشعبية فرع من الجمهورية العربية اليمنية  بل كان لكل منهم  سيادته على ارضه  .
وبما ان البيان يحمل اسم اتحاد نساء اليمن  فرع عدن . ليؤكدن بان الاصل والمركز هو صنعاء . وهذه التسمية تنسجم مع ما يردد بان صنعاء هي الاصل والجنوب فرع من الاصل . وهذا ما يرفضه شعب الجنوب  عامة . ويرفض هذه التسمية  جملةُ وتفصيلاُ.

ثانيا : الم تعلم  عضوات هذا الاتحاد  بانه قد تم عقد مؤتمر عام لنساء الجنوب حضرهُ  الطيف النسائي في الجنوب من عدن حتى المهرة  وكل المحافظات الجنوبية وافرز عنه قيادة جديدة  تعنى بهموم المراة الجنوبية في كل محافظات الجنوب والدفاع عن مكتسباتها وحقوقها.
واصبح هذا الاتحاد المسؤول عن ادارة شؤون المرأة بالجنوب بشكل عام, والمقر المشار اليه في البيان ملك من املاك المرأة الجنوبية وليس لغيرها  ومن حق الاتحاد العام لنساء الجنوب  استعادة كل ممتلكات ومقرات  واستراحات  وحدائق وأندية كانت ملك للمراهن الجنوبية منذ التأسيس ١٩٦٨ وتم البسط عليه  بقوة السلاح  اثناء سيطرة المحتل على الارض الجنوبية بعد حرب ظالمة ضد شعب الجنوب ونهب مؤسساته ومقراته المدنية والحكومية ونهب وتاميم  كل مرتكزات الدولة  وتحويلها  الى املاك خاصة والاستفادة من مردودها المادي لاشخاص .

ثالثا : اذا كانوا  من اصدروا البيان جنوبيات  ومع الجنوب وقضيته  العادلة  قولاً وفعلاً  فكان الاجدر بهن استغلال الفرصة المقدمه لهم بدعوتهم للانظمام الى كيان الاتحاد  الجنوبي  للمراة الجنوبية والتخلي عن اتحاد نساء اليمن الذي اصبح تحت قيادة الحوثي والاثنعشرية شانهم شان كل الاتحادات  الجنوبية التي اعلنت عن قيام كيانها الجنوبي  وقطع ارتباطها بالمعبد في صنعاء .

رابعأ : ان إقدامهم على  نزع العلم الجنوبي واسقاطه ارضا بعد ان رفع على بوابة المبنى الخارجي لاتحاد النساء للجنوب  والذي يمثل السيادة الوطنية  ودماء الشهداء  يعتبر هذا الفعل إهانة و جريمة وطنية بحق الوطن ، ويقدم  مرتكبوها للعدالة  بتهمة خيانة الوطن ودماء الشهداء .

خامسا : ان المراة العدنية خاصة والجنوبية بشكل عام قد اصبح لها كيانها الجديد الذي يعنى بها وبمستقبلها  من عدن عاصمة الجنوب  وليس من باب اليمن.

سادسا : المقر اولاً والباقي سيأتي لاحقاً لتحقيق الاهداف كافة.
انطلاقا من مبدأ لابد الحق يعود لاصحابه .

سابعاً : مؤكدين ان من طالبوا بعودة الحق هن نساء جنوبيات خرجن من مؤتمرهن التأسيسي قبل اربعة اشهر ولديهن تصريح قانوني للقيام بدورهن وكل الحق لديهن و لم يأتين بقرار سياسي عقب حرب لانتزاع حقهن باغتصاب المقر والممتلكات وطرد من فيه من زميلات العمل الوطني بكل صفاقه انما دخلن المبنى بطريقة الود بكل احترام  يوم ١٢ مايو٢٠٢٤م وطرحن المطلوب لاخواتهن -ممن هن متمسكات بباب اليمن فرع عدن حسب قولهن – و من باب الشراكة والعمل مناصفة من المبنى الخاص بالمراة الجنوبية منذ العام ١٩٦٨ وتعاقبت عليه قيادات نسوية جنوبية وطنية تعشق ارض الجنوب بحق وحقيق و تحب اهله ، لا عين بالجنة وعين بالنار …
بينما اصحاب باب اليمن فرع عدن منتهية صلاحيتهن ولا يملكن شرعية العمل باسم نساء عدن لان اخر انتخاب لهم كان ٢٠٠٣م وانتهت دورته في ٢٠٠٨م اي بلا صلاحية ولا يملكن تصريح عمل ساري المفعول .
ايهن  يمثلن نساء الجنوب يا هؤلاء !!
دعوا النعيق ودموع التماسيح ان الحقوق تنتزع من الطغاة الطامعين .
لا كنا ان لم يكن الجنوب حراّ مستقلاً كامل السيادة”.

صادر ١٤مايو٢٠٢٤
الاتحاد العام لنساء الجنوب



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى