اخبار محليةعدن تايم

اشتعال الخلاف بين المؤتمر والحوثيين

في إطار إصرارها على نهب ممتلكات القبائل وابتزاز من بقي من القيادات السياسية في مناطق سيطرتها، اقتحمت مليشيا الحوثي منزل عبد الله الغواء الحذيفي الذي ينتمي إلى حزب المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) بعد أن أصابته بجروح خطيرة، ولا يزال يرقد في العناية المركزة بأحد المستشفيات بالمحافظة.

وقال مصدر قبلي لـ«عكاظ» إن عبدالله الغواء قيادي من حزب المؤتمر الشعبي العام في منطقته، ويمتلك مزارع وأراضي في مديرية مجز بمحافظة صعدة، وداهمت مجاميع مسلحة، بقيادة الحوثي أبو رضوان زيد علي زرعة وعلي سيلة، منزله ومزرعته وعبثت بها ونهبت أمواله دون أي مسوغ قانوني، مبيناً أن الوضع لا يزال متوتراً في منطقة مجز، وتم نقل الحذيفي إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وأوضح المصدر أنه لا توجد أي خلافات سابقة وإنما في إطار الابتزازات الحوثية والسطو على ممتلكات الآخرين بهدف الاستيلاء عليها من قبل قيادات المليشيا التي حولت أملاك الكثير من المدنيين إلى ملك خاص لها.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن المليشيا الحوثية تخطط لتصفية الكثير من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام مع أن غالبيتهم يعيشون تحت الإقامة الجبرية ولا يستطيعون السفر حتى داخل المحافظات اليمنية.

وظهر فيديو تداوله يمنيون لمنزل الحذيفي وهو في حالة تدمير للأثاث وعبث بالمحتويات بعد اقتحام المليشيا الحوثية له.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى