اخبار محليةصحيفة 4 مايو

المكلا.. اختتام أنشطة برنامج (مهنتي بين يدي 7 ) للتطوير الوظيفي ودعم أعمال خريجي الجامعات

4مايو/إعلام الجامعة

عقدت بقاعة الأديب علي أحمد باكثير برئاسة جامعة حضرموت فعالية اختتام أنشطة برنامج (مهنتي بين يدي 7) ,, التطوير الوظيفي ودعم الأعمال للخريجين من الجامعات ,, الذي تنفذه أكاديمية نادر النوري للنبلاء، بالشراكة مع جامعة حضرموت، وتمويل من مؤسسة صلة للتنمية، وذلك برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت.

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم أكد الأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطلاب الخريجين، ومساعدتهم على الحصول على فرص العمل، من خلال تأهيلهم وتدريبهم.

وقال إن الجامعة لديها برامج لما بعد التخرج لتأهيل الطلاب الخريجين؛ ليكونوا كوادر قيادية، وبخاصة أن الجامعة تعد هي المنتجة للأشخاص الذين لديهم مشاريع، داعيًا الجهات الداعمة والمنفذة لهذا البرنامج إلى الاستمرار فيه خلال السنوات القادمة؛ من أجل تقييم المشاريع، لافتًا إلى أن جامعة حضرموت تسهم في بناء الشخصية القيادية، وتولي قطاع التدريب الطلابي اهتمامًا كبيرًا، ولديها مركز لتدريب الطلاب، هو الوحيد على مستوى الجامعات اليمنية، مؤكدًا أن الجامعة سترسل عددًا من طلابها للتدريب في سلطنة عمان خلال المدة القادمة، ذاكرًا أنه تم إنشاء أول حاضنة بناء لريادة الأعمال لتنفيذ برامج متنوعة، داعيًا عمداء الكليات إلى وضع برامج داخل الكليات تسهم في تأهيل الطلاب.

وقال: لدينا فكرة لاستثمار المشاريع الطلابية التي يتم عرضها ومناقشتها في المؤتمر العلمي للطلاب لما من شأنه خدمة المجتمع.

من جانبه أشار الأستاذ محمد عبدالله بن سلم مدير أكاديمية نادر النوري للنبلاء بالمكلا إلى أن مرحلة تخرج الطلاب تعد من أصعب المراحل؛ كونهم يواجهون تحديات كبيرة في الوصول لسوق العمل، مشيرًا إلى أن الأكاديمية توفر الفرصة للتأهيل في الدخول لسوق العمل، ومن هنا جاءت فكرة هذا البرنامج بالشراكة مع جامعة حضرموت، ولدينا 27 مشروعًا تقدم بها المشاركون، وتم تدريبهم في ثلاثة برامج؛ لمنحهم الريادة في إعداد المشاريع، مؤكدًا أن الشراكة مع جامعة حضرموت أثمرت نجاح البرنامج، شاكرًا لجنة تقييم المشاريع والحفل ونيابة شؤون الطلاب بجامعة حضرموت؛ لدعمهم المتواصل طوال مدة البرنامج، راجيًا لهم التوفيق والنجاح. وقد تم في الحفل عرض فيديو بروجكتر يحكي مراحل خطوات ونجاح برنامج مهنتي بين يدي 7، وعرض نماذج من التدريب العملي والمشاريع الريادية، نال إعجاب واستحسان الحاضرين.

بعد ذلك قدم الطلاب الخريجون المشاركون في البرنامج نبذة مختصرة عن مشاريعهم أمام لجنة التقييم والجمهور؛ لعرض الفكرة ومراحل إنشاء المشاريع المختلفة في شتى المجالات .

حضر الفعالية كل من : الأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب، و عدد من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب جامعة حضرموت، و عدد من رؤساء الجامعات الأهلية الأخرى .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى