اخبار محليةعدن تايم

بدعم من مركز سلمان للاغاثة ..توزيع معدات مهنية لمائة اسرة معيلة في عدن ولحج

دشنت صباح اليوم في العاصمة عدن توزيع معدات المشاريع المدرة للدخل لمائة اسرة معيلة مناصفة بين محافظتي عدن ولحج. وذلك بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية، وتمكين من مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الانسانية وبالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومكاتبها في المحافظات المستهدفة.

وخلال حفل التدشين اكد الأستاذ صالح محمود وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن الوزارة تولي المشاريع والبرامج الخيرية الداعمة الايتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم أهمية قصوى ومنها برنامج مؤسسة يماني للتنمية وبدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية. الذي يدشن اليوم المشروع الثاني لكفالة الايتام في ثمان محافظات محررة مستهدفة وهي : عدن، لحج، الحديدة، تعز، مأرب، الجوف، حضرموت والمهرة. وهي المشاريع الذي اسهمت ولاتزال في التخفيف من الفقر لعديد الاسر المستهدفة وتمكينها من صياغة حياة أفضل اقتصاديا واجتماعيا.
مشيرا أن وزارة الشؤون الاجتماعية تعمل على إعداد استراتيجية وطنية للحماية الاجتماعية الايتام وكافة الشرائح الاجتماعية الضعيفة.

وفي كلمته ثمن الأستاذ جمال بافقيه منسق اللجنة العليا للاغاثة الدعم السخي المقدم من مركز الملك سلمان للاغاثة على دعمهم الانساني المتواصل والهادف إلى تمكين الاسر المعيلة للايتام من زيادة دخلها وتحسين ظروفها المعيشية.

من جانبه اكد الأستاذ انس سيف مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الانسانيةأن هذا المشروع الثاني الذي يأتي امتدادا للمشروع الأول..ويستهدف 440 اسرة معيلة بمشاريع مذرة للدخل، وتدريبها عليها في محافظات عدن، تعز، لحج، الحديدة، مأرب، الجوف، حضرموت والمهرة. إلى جانب الكفالات المعيشية والتعليمية لمدة عام كامل إضافة إلى توزيع الحقيبة المدرسية للايتام المستهدفين ضمن الاسر المعيلة..باجمالي عدد 1300 يتيم ويتيمة.
واضاف سيف أن توزيع المشاريع على بقية المحافظات المستهدفة في مطلع الأسبوع القادم.
يذكر أن ادوات المشاريع الموزعة للاسر المعيلة المستهدفة شملت : أدوات عمل الاكسسوارات المعجنات والكوافير والخياطة وصيانة الجوالات. وصيانة الكهرباء والانظمة الشمسية.
حضر حفل التدشين الأستاذ عصام وادي مدير ادارة الجمعيات في مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في العاصمة عدن وعدد من المسؤولين ذوي العلاقة في مركز الملك سلمان للاغاثة ومؤسسة يماني للتنمية.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى