اخبار محليةعدن تايم

لحج.. ندوة علمية أكاديمية بشأن مستقبل اللغة الانجليزية التجارية بكلية طورالباحة

نظمت اليوم الثلاثاء عمادة كلية طورالباحة الجامعية – جامعة لحج بمديرية طورالباحة م /لحج، ندوة علمية بشأن أهمية فتح قسم اللغة الانجليزية التجاريةBusiness.

وفي مستهل الندوة تحدث عميد كلية طورالباحة الجامعية الدكتور إدريس سلطان حول أهمية فتح قسم اللغة الانجليزية التجارية بالكلية وإقبال الطلاب والطالبات للتسجيل في القسم الجديد للعام الجامعي الحالي 2023- 2024 م وذلك لما تمثل هذه الاقسام الجديدة من أهمية في تلبية طموحات المتقدمين من الجنسين وبما يسهم في إيجاد فرص عمل ملائمة للمخرجات الجامعية.

اضاف سلطان ان فتح الاقسام الجديدة لقسم اللغة الانجليزية التجارية او المختبرات الطبية جاءت لتواكب التطور العلمي المتنامي يوماً بعد آخر.

مؤكداً ان جامعة لحج ومنها كليةطورالباحة الجامعية تمتلك نخبة أكاديمية علمية قادرة على البذل والعطاء لإخراج أجيال واعدة بالخير والنماء لهذا البلاد بإذن لله.

لافتاً ان افتتاح القسم جاء بعد جهود بذلت من قبل رئاسة جامعة لحج في مقدمتهم رئيس الجامعة الدكتور أحمد مهدي فضيل.

كما ألقيت في الندوة العديد من الكلمات من قبل نائب العميد لشؤون الأكاديمية الدكتور ناظر كليب ونائب العمادة لشؤون الطلاب الدكتور خالد الشعبي ورئيس قسم اللغةالانجليزية بالكلية الدكتور فهمي الشجيفي بينت في مجملها أهمية افتتاح قسم اللغة الانجليزية التجارية في كلية طورالباحة الجامعية كونها كلية ريفية ويلحتق فيها المتقدمين من الجنسين من خمس مديريات متقاربة لموقع الكلية.

آملين في المستقبل ان تشهد الكلية افتتاح أقسام جديدة يلبي رغبات المتقدمين ويخفف عنهم عناء الذهاب إلى المدن الرئيسية للإلتحاق بالاقسام التي لا تزال حكراً على القاطنين في المدن.

كما تحدث في الندوة مشاركين أكاديميين من جامعة عدن وأبين وغيرها.

وتخللت الندوة العديد من الانشطة العلمية المصاحبة بشأن مستقبل اللغة الانجليزية التجارية.

حضر الندوة العديد من الشخصيات الاجتماعية بمديرية طورالباحة وبعض الاكاديميين بالكلية وطلاب وطالبات قسم اللغة الانجليزية التجارية بكلية طورالباحة الجامعية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى