اخبار محليةالأمناء نت

"الأمناء تكشف "تفاصيل مرعبة عن سقوط مبنى سكني مكون من ثلاثة طوابق فوق رؤوس ساكنيه

“الأمناء تكشف “تفاصيل مرعبة عن سقوط مبنى سكني مكون من ثلاثة طوابق فوق رؤوس ساكنيه

(عدن/الأمناء/منير مصطفى:)

مساء الثلاثاء الساعة السابعة مساءا انهار مبنى سكني مكون من ثلاثة طوابق في مديرية صيرة على رؤوس ساكنيه والمنزل يعود لاولاد المرحوم يعقوب ولكن لطف الله بالمتواجدين والاسرة سوى فتاة صغيرة لقيت حتفها.
وقام عمال الدفاع المدني والمواطنون بالاسراع في اخراج الطفلة ولكن بعد ان فارقت الحياة كانت تحت الاحجار بسب سقوط الثلاجة عليها.
ويقول مروان محمد يعقوب حديثه لـ”الأمناء” : حدث الانهيار بعد ان لصت الكهرباء مباشرة انهارت كل السقوف للثلاثة الطوابق حيث كان عدد افراد الاسرة اربعة افراد متواجدين فيما البقية خارج المنزل توفت الفتاة الصغرى عمرها 16 عاما وتم انقاذ ثلاثة فيما الطفلة كانت باتجاه الحمام وسقطت فوقها خرسانة وثلاجة وتوفيت بعد ان ظلت خمس ساعات تحت الانقاض والطابق الارضي يسكنه شخص يدعى محمد يعقوب والثاني احمد يعقوب والثالث سعيد يعقوب فلم يتبقى من اثاث المنزل شيئا ” .
واضاف : “كل شيء تحطم واشكر رجال الدفاع المدني والشرطة الذين سارعوا في انقاذ الاسرة” .
هناك بعض المنازل المجاورة تعرضت للتشققات فقد قمنا بمعاينة البعض منها ووجدنا سقف داخلي لاحد المنازل قد سقط ويقول صاحبه عارف لـ”الأمناء”: المنزل باسم عيشة حنيف وسقف واحد منه قد سقط الساعة الثالثة عصرا فيما هناك بعض التشققات ظهرت في معظم جدران المنزل وآيلة للسقوط في أي لحظة “.
وافاد عضو محلي صيرة احمد ريحان ان من اهم اسباب سقوط وانهيار المنزل هو كثرة خزانات المياه المتواجدة في الممرات الخلفية للحمامات المتلاصقة بالجدران والمواطن يتحمل ذلك كونه لا يحافظ على الممرات الخلفية ناهيك عن رمي القمامة وقد وضعت الجهات المختصة دراسة لمعالجة ظاهرة كثرة الخزانات في الممرات الخلفية واتمنى من الجهات المسؤولة القيام بدورها لتعويض الاسرة المتضررة ” .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى