اخبار محليةالأمناء نت

بهدف السطو على أموال مساهمين.. الحارس القضائي الحوثي بصنعاء يقتحم شركتي أدوية ويختطف موظفيهما

بهدف السطو على أموال مساهمين.. الحارس القضائي الحوثي بصنعاء يقتحم شركتي أدوية ويختطف موظفيهما

(الامناء نت / خاص:)

يواصل ما يسمى بـ “نظام الحارس القضائي” التابع لجماعة الحوثي، ممارسة عمليات السطو والابتزاز والنهب بحق الشركات التجارية، ورجال الأعمال، في مناطق سيطرة الجماعة، وكان آخرها عملية اقتحام شركتي أدوية، واختطاف عدد من الموظفين فيهما كوسيلة ضغط للسطو على أموال مساهمين بطريقة غير قانونية.

 

وأفادت مصادر معنية لـ “تعز تايم”، بأن عصابة مسلحة تابعة للمسؤول فيما يسمى بالحارس القضائي، المدعو صالح دبيش، قامت باقتحام “الشركة الدوائية الحديثة” و “الشركة العالمية لصناعة الادوية” بتوجيهات مما يسمى بـ “الحارس القضائي” على خلفية رفض الشركتين تسليم أرباح مساهمين فيهما للحرس القضائي دون مسوغ قانوني، بعد أن كان الحارس القضائي قد أجبر إحدى هذه الشركات بدفع أرباح 4 مساهمين فيها طيلة السبع السنوات الماضية.

 

وأوضحت المصادر، -التي فضلت عدم ذكر اسمها-، أن أرباح الأربعة المساهمين التي يتسلمها ما يسمى بالحارس القضائي التابع للحوثيين طيلة السبع السنوات الماضية، وصلت خلال عام 2022 فقط، إلى 240 ألف دولار، بنسبة 13% من إجمالي أرباح الشركة، وذلك بذريعة أن هؤلاء المساهمين عليهم أحكام قضائية.

 

وأشارت إلى أن الحارس القضائي، عاد مؤخرا لإضافة أسماء مساهمين آخرين بالقوة، إلى جانب الأربعة السابقين بينهم، الدكتور طارق سنان أبو لحوم، دون أن يكون على هؤلاء أي أحكام قضائية، فقط كمحاولة لنهب حقوقهم بالقوة.

 

يذكر أن جماعة الحوثي أنشأت نظام “الحارس القضائي” بقرار من محكمة أمن الدولة المتخصصة في مكافحة الإرهاب منتصف 2017، وذلك من أجل إدارة أموال وممتلكات في مناطق سيطرتها لمناوئين تتهمهم بـ”الخيانة”، أو لممارسة الابتزاز والسطو والنهب، على حقوق المواطنين، ورجال الأعمال بالقوة، وكلفت المدعو صالح الشاعر بحصرها ورئيسا لهذا النظام.

 

وقالت المصادر، إن القيادي الحوثي صالح دبيش، أرسل يوم أمس السبت، عصابة مسلحة قامت بالاعتداء على حرم “الشركة الدوائية الحديثة” و “الشركة العالمية لصناعة الادوية”، وموظفيهما واحتجاز عدد من الموظفين والتحقيق معهم، بينهم مديرة المشتريات، فاطمة عيشان، وذلك بعد أيام من اختطافها المهندس عبدالخالق الغولي، أحد الموظفين، من داخل منزله وأمام أسرته.

 

وأضافت، أن العصابة المسلحة اختطفت ثلاثة من مدراء الشركة الدوائية والعالمية وهم، نائب المدير العام، د. فهيم الخليدي، ومدير الموارد البشرية، مختار المخلافي، مدير المبيعات عبدالله شرف، بأوامر مباشرة من رئيس ما يسمى بنظام الحارس القضائي، صالح دبيش.

 

واعتبرت أن هذه التصرفات تعد انتهاكا للقانون والعرف، ولا تخدم الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني، وإنما سيكون لها تأثير سلبي مباشر على البيئة الاستثمارية ولا يخدم سوى أغراض شخصية لنافذين.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى