اخبار محليةصوت المقاومة

برئاسة الرئيس الزُبيدي .. رئاسة الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري

بحث هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي، اليوم الثلاثاء، المستجدات على الساحة المحلية.
واستعرضت سير عملية تنفيذ المصفوفة المنبثقة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء، الذي ترأسه الرئيس الزُبيدي الأسبوع الماضي، مشددة على الإنجاز الفوري للملفات المرتبطة بالظروف المعيشية للمواطنين.
وطالبت الحكومة بسرعة تنفيذ قرارات البنك المركزي في العاصمة عدن، والقرارات الوزارية بنقل مؤسسات وأجهزة الدولة إلى العاصمة عدن.
واعتبرت أن التلكؤ في خوض المعركة الاقتصادية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لن يكون مرفوضًا فقط، بل يمثل ضربة حقيقية للشراكة القائمة.
وشددت على كلمة الرئيس عيدروس الزُبيدي، في افتتاح الاجتماع العام الثاني لهيئة التشاور والمصالحة، وتأكيده التمسك بالإطار التفاوضي الخاص لقضية شعب الجنوب المتفق عليه بين الأطراف المشاركة في المشاورات برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربي في العاصمة السعودية الرياض.
واعتبرت الهيئة الإطار منطلقًا أساسيًا يتناسب مع جوهر القضية ويُلبي تطلعات شعب الجنوب، كما أيدت تصريحات وزير الدفاع، الفريق الركن محسن الداعري، بوجوب وقف النار الشامل قبل فتح الطرق، وتشكيل لجان رسمية للتنفيذ بعيدًا عن العشوائية.
وهنأت شعب الجنوب في الداخل والخارج، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، سائلة المولى تعالى أن يوفق حجاج بيت الله في أداء مناسكهم والعودة لأوطانهم سالمين غانمين، وأن يعيد العيد على أبناء شعبنا والأمتين العربية والإسلامية وقد تحقق لهم ما يصبون إليه من أمن وأمان واستقرار وتقدم وازدهار.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى