اخبار محليةصوت المقاومة

هجوم حوثي بقارب مفخخ ألحق ضررا بالغا بسفينة يونانية

قال تقرير عسكري امريكي أن هجوما لميليشيا الحوثي الارهابية الموالية لإيران بقارب مفخخ ألحق ضررا بالغا بسفينة ترفع العلم الليبيري وتديرها اليونان .
وجاء في تقرير القيادة المركزية الأميركية لاحداث البحر الاحمر يوم ١٢ يونيو، “ضربت سفينة سطحية بدون طيار تابعة للحوثيين مدعومة من إيران سفينة M/V Tutor، وهي سفينة ترفع العلم الليبيري وتمتلكها وتديرها اليونان، في البحر الأحمر. رست سفينة M/V Tutor مؤخرًا في روسيا. تسبب تأثير USV في حدوث فيضانات شديدة وإلحاق أضرار بغرفة المحرك”.
ولفت التقرير إلى أن هذا الهجوم يندرج ضمن السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.
وذكر التقرير أنه في الـ 24 ساعة الماضية، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) بنجاح ثلاث منصات إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن (ASCM) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ونظام جوي غير مأهول (UAS) تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق اليمن. البحر الاحمر.
وأشار التقرير الى إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن فوق البحر الأحمر ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.
 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى