اخبار محليةصحيفة 4 مايو

مليشيا الحوثي تفرض تكبيرات طائفية لصلاة العيد في مصلى ومساجد إب اليمنية

4مايو/متابعات


فوجئ أبناء محافظة إب اليمنية، بفرض مليشيا الحوثي مفردات جديدة لتكبيرات عيد الأضحى، ذات طابع طائفي بحت، وتشغيلها عبر تسجيل صوتي سُجّل سلفاً في مصلى العيد وعدد من مساجد المدينة والمحافظة.

ويأتي التكريس الحوثي للمفاهيم الطائفية بعد نحو تسع سنوات من سيطرة المليشيات على المحافظة التي تفتقر فيها الحاضنة الشعبية والطائفية.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي بثت تسجيل صوتي لتكبيرات العيد يحمل مفردات طائفية شيعية بعد تعميمه على ساحة صلاة العيد والعديد من المساجد، تعد المرة الأولى التي تبثها في المحافظة.

المصادر أكدت أن المليشيات أضافت كلمات “الحمد لله على ماهدانا واولانا، واحل لنا من بهيمة الانعام” وهي جملة تشير الى المعتقد الحوثي الهداية بولاية زعيمها والسلالة التي تزعم أن الحكم “حق إلهي” محصور فيها.

وأثارت التكبيرات الحوثية الدخيلة على المعتقدات الدينية المعروفة منذ قرون، موجة سخط واسع بين المصلين ما دفع الكثير منهم لمغادرة ساحة مصلى العيد وسط مدينة إب والعديد من المساجد بمديريات المحافظة ذات الأغلبية السنية “شوافع”.

واعتبر المصلون فرض المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً فرض تكبيرات جديدة في طقوس دينية، تكريسا لغرس مفاهيم الموالاة للسلالة دون مراعاة لمشاعر اليمنيين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى