اخبار محليةصحيفة 4 مايو

مكتب النقل : مغادرة 950 ألف شخص من عدن إلى المناطق الشمالية لقضاء العيد

4مايو/العاصمة عدن

أفاد مكتب النقل بالعاصمة عدن ، بأن عدد المغادرين بمحافظة عدن حتى يوم الأحد ١٦/ يونيو بلغ ما يقارب ٩٥٠ ألف مواطن عبر باصات نقل الركاب المتواجدة في عدة مواقع من مديريات المحافظة .

وذكرت احصائية صادرة عن غرفة عمليات مكتب النقل، أن عدد المغادرين بلغ ما يقارب ٩٥٠ الف كالتالي (تعز ٣٠٠ الف ) الحديدة/ الجراحي /أب /العدين ما يقارب ٣٢٠ الف مسافر
صنعاء / ذمار مايقارب ٢٥٠ الف مسافر) ومناطق أخرى.

و أفاد الأستاذ نورس فريد بركات مدير عام مكتب النقل محافظة عدن أن هذه الإحصائية تتم لأول مرة في المحافظة وذلك بعد قيام مكتب النقل بالمحافظة ببدء عملية التنظيم وعمل استمارة بيانات للمسافرين عبر فرزات مكتب النقل بالمحافظة ومواقع أخرى منتشرة في مديريات العاصمة عدن مشيرا بأن مكتب النقل قام بعمل حملة بتاريخ ٢١ مايو استهدفت جميع مواقع نقل الركاب في المحافظة والزامها بتسجيل بيانات الباصات والسائق وجميع الركاب وربط العمل عبر الأجهزة الأمنية والعمليات.

واوضح أن الحملة تهدف إلى تنظيم عملية النقل في المحافظة بعد سنوات طويله من العشوائية ومما يخدم الجانب الامني والتنظيمي للعاصمة عدن.

ولفت إلى أن حملة التنظيم كشفت العديد من المخالفات والعشوائية ووجود جماعات عملت خلال الفترة الماضية لإبقاء الوضع في حالة فوضى لمصالح شخصية وأبتزاز السائقين والتقطع لهم في عدن ومحافظات أخرى لإجبارهم على دفع رسوم وجبايات مخالفة وسيتم اتخاذ الاجراءات ضد مرتكبيها وأحالتهم للجهات القانونية.

وأفاد بركات أن معظم هذة الباصات المغادرة والقائمين عليها حاولت ايجاد منافذ غير شرعية للمغادرة لإبقاء و إستمرار العشوائية والتهرب من تسجيل بيانات المغادرين واخفاء بطائق الركاب.

واكد بركات أن عجلة التنظيم دارت ولن تتوقف والنتائج ملموسة وستتم على عدة مراحل حتى تنفيذ الخطة التي تخدم العاصمة عدن وأمنها ومظهرها الحضاري رغم محاولات فاقدين مصالحهم من تعطيل العمل وخلق مشاكل هنا او هناك لاستمرار مصالحهم وأبتزاز السائقين وهذا لن يتم مطمئاً في الوقت ذاته جميع السائقين ومالكي الباصات بأنهم في حماية الدولة طالما وهم يعملون وفق النظام والقانون وأن مكتب النقل في خدمتهم وتسهيل كافة أمورهم.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى