اخبار محليةصحيفة 4 مايو

عقوبات أمريكية جديدة تستهدف 9 أفراد وكيانات يدعمون الحوثيين

4مايو/وكالات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين 17 يونيو/حزيران 2024م، عن فرض عقوبات جديدة على جهات “فاعلة رئيسية”، ردا على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، التي تهدد حرية الملاحة العالمية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، “صنفنا 3 أفراد و6 كيانات سهلت شراء الأسلحة للحوثيين، كما صنفنا سفينة واحدة مملوكة من أحد الكيانات التي تم فرض عقوبات عليها، واعتبرناها ممتلكات محظورة”.

ووفقًا لبيان لوزارة الخزانة الأمريكية، “تشمل العقوبات جهات متمركزة في الصين مكّنت الحوثيين من تحقيق الإيرادات والحصول على مجموعة من المواد اللازمة لتصنيع الأسلحة المتقدمة”.

وفي 10 يونيو/حزيران الجاري، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 10 أفراد وكيانات مرتبطة بجماعة الحوثي التي كانت قد أعادت تصنيفها على قوائم الإرهاب خلال فبراير/شباط الماضي، جراء هجماتها على حركة الملاحة البحرية بمنطقة البحر الأحمر.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في بيان أن هناك “إجراءات جديدة اتخذت ضد 4 أفراد و4 كيانات وسفينتين مكنتا من النقل غير المشروع للسلع من قبل الشبكات المالية التي تدعم الإرهاب”.

وفي 25 يناير/كانون الثاني المنصرم، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، فرض عقوبات على أربعة من كبار قيادات جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، على إثر استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر.

والقيادات التي شملتها العقوبات السابقة هم: (محمد العاطفي وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، محمد فضل عبد النبي، قائد القوات البحرية التابعة للحوثيين، محمد علي القادري قائد قوات الدفاع الساحلي، ومحمد أحمد الطالبي، مدير المشتريات لقوات الحوثيين، ومسؤول تهريب الأسلحة والصواريخ والطائرات بدون طيار التي توفرها إيران).

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى