اخبار محليةصحيفة 4 مايو

مدير عام شبام يشارك عدة شبام للألعاب الشعبية الشبواني مطلعها السنوي سلطان المطالع

4مايو/إعلام السلطة المحلية_شبام

شارك مدير عام مديرية شبام رئيس المجلس المحلي الأستاذ / طارق طالب فلهوم عصر امس عدة شبام للألعاب الشعبية الشبواني بمناسبة مطلعها السنوي سلطان المطالع تزامنًا وإحتفاءً بعيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ حيث شارك في المطلع عدد من العِدد من حويف وادي حضرموت ,بالإضافة إلى مشاركات أفراد العِدد من حويف لعبة الشبواني واديًا وساحلاً.

هذا وشهد الإحتفال على عدد من الفعاليات والفقرات المتنوعة بدءً من عصر التاسع من ذي الحجة إلى مساء يوم الثاني عشر من ذي الحجة بسمر سرية وشبواني ومسامرة شعرية بمشاركة عدد من شُعار وادي حضرموت .

وأشاد المدير العام بالجهود التي تبذلها عدة شبام للألعاب الشعبية الشبواني متمثلة بمقدّم العدة الشاعر محمد سعيد قحطان وكافة أعضاء العدة في إطار نجاح المطلع السنوي والحفاظ على الموروث الشعبي وسط أجواء فرائحية وفقرات متنوعة وتجسيد حي للعلاقة الأخوية وترابط النسيج الإجتماعي باعتباره هوية وعنوان بارز للمجتمع الحضرمي .

مؤكدًا وقوف السلطة المحلية إلى جانب كل الجهود المبذولة لإحياء التراث الثقافي وتعزيز أصالة موروثنا الشعبي العريق و فلكلورية فقراته النابعة من رونق تراثنا الحضرمي .

بدورهم عبّر المواطنين عن سعادتهم بمشاركة المدير العام واللقاء بهم في بادرة طيبة تعكس روح المسؤولية وترابط الأخوّه والإقتراب من المواطن ومشاركته أفراحه, تمنياتهم له بدوام التوفيق والنجاح .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى