اخبار محليةصحيفة 4 مايو

مستغلا الحج .. الحوثي يشن هجوما حادا على السعودية

4 مايو / متابعات

شن زعيم ميليشيا الحوثي الإرهابية عبدالملك بدر الدين الحوثي الخميس، هجوما حادا على النظام السعودي بسبب الوفيات التي سجلت خلال شعائر الحج هذا العام جراء ارتفاع درجة الحرارة الشديدة.

وسجل الحج هذا العام أكثر من ألف حالة وفاة بسبب درجات الحرارة التي بلغت في مكة المكرمة 52 درجة.

وزعم عبدالملك الحوثي في كلمته الإسبوعية أن “النظام السعودي يبتز حجاج بيت الله بالأموال الطائلة تحت عنوان تقديم الخدمات ثم يصل به الإهمال المتعمد إلى التسبب بالضحايا بالمئات”.

الحوثي الذي حاولت عناصره تسييس الحج بإطلاق الشعارات السياسية والطائفية وفشلت في تحقيق مقاصدها، قال: “هناك دور عظيم للحج والعمرة ودور أساسي لبيت الله الحرام”، وأضاف “لا يمتلك النظام السعودي الجدارة للإشراف عليه وتفعيله في واقع المسلمين”.

وبرغم أنه هذه المرة ليست الأولى التي يسجل فيها الحج وفيات بسبب الحر الشديد، إلا أن الحوثي استغل هذه الحادثة لتعويض فشله السابق وتحميل السعودية مسؤولية الوفاة بزعم أنها اهتمت بحفلات المجون والخلاعة، في مقابل تراجع اهتمامها بحجاج بيت الله الحرام.

وأظهر الحوثي هدف هجومه الذي يتفق مع أهداف إيران بقوله “‏النظام السعودي ليس جديرا بخدمة الحج وتحقيق مقاصده القرآنية والإسلامية العظيمة”.

وكعادته في تعامله مع المعاديين لمشروعه الطائفي، ذهب عبدالملك الحوثي، ذراع إيران في اليمن، إلى اتهام النظام السعودي بالعمالة لأمريكا وإسرائيل والتحالف ضد المسلمين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى