اخبار محليةصحيفة 4 مايو

استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ في غزة بقصف إسرائيلي

4مايو/وكالات

أعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح الإثنين، استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ في القطاع هاني الجعفراوي، في قصف شنته إسرائيل ضمن حربها المتواصلة للشهر التاسع.

وقالت الوزارة في بيان، إنها “تنعى شهيدها هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة، والذي مثّل مع إخوانه المسعفين نموذجا صلبا من الثبات والعزيمة والتضحية”.

وتابعت أنهم “يؤدون واجبهم الإنساني في إخلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة، رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية”.

وأكدت الوزارة “عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي، رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة، واعتقال أكثر من 310 آخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية”.

وجددت دعوتها المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والحقوقية إلى “وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم عن قطاع غزة وحماية المنظومة الصحية وكوادرها”.
وشددت على ضرورة “ملاحقة العدو الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية بحق شعبنا وقتله المتعمد للكوادر الصحية والإنسانية”.

ولم يتضمن بيان وزارة الصحة تفاصيل بشأن ملابسات مقتل مدير الإسعاف والطوارئ.
لكن وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) نقلت عن مصادر طبية لم تسمها إن الجعفراوي قُتل في قصف طائرات إسرائيلية لعيادة “الدرج” الطبية وسط مدينة غزة.

وليل الأحد/ الاثنين، أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة، أن طواقمه انتشلت جثتي فلسطينيين يعملان في وزارة الصحة وجرحى جراء قصف طائرات إسرائيلية لهذه العيادة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى