اخبار محليةعدن تايم

انجاز المرحلة الأولى من مشروع خيصة الصيادين بسقطرى

افتتح وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم عبدالله السقطري، ومحافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم الاربعاء، المرحلة الأولى من مشروع خيصة الصيادين بمنطقة زاحق جنوب الجزيرة بدعم من صندوق التشجيع الزراعي السمكي بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية.

وأشار الوزير السقطري أن انجاز المرحلة الأولى من مشروع خيصة زاحق، يؤكد إهتمام الوزارة بإيجاد بنية تحتية قوية للقطاع السمكي في الأرخبيل وخدمة الصيادين في منطقة زاحق والشريط الساحلي الجنوبي في تأمين قواربهم ومعداتهم البحرية، لافتا أن جمعية زاحق من الجمعيات المميزة والناجحة على المستوى الوطني .

وأشاد الوزير السقطري، بدور السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالأرخبيل في ضبط المخالفين للاصطياد التقليدي والعابثين بالثروة البحرية الوطنية، وتوعية الصيادين بأهمية تطبيق لائحة الاصطياد الداخلي لما من شأنه الحفاظ على المخزون السمكي.

من جانبه ثمن المحافظ رأفت الثقلي، إهتمام وزارة الثروة السمكية بتطوير القطاع السمكي في المحافظة وتنفيذ مشاريع سيعود بالنفع على القطاع ويحسن من نشاطه ويخدم الصياد، مشيرا إلى أن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع خيصة الصيادين يشكل أهمية كبيرة للشريط الساحلي الجنوبي للجزيرة في حفظ معداتهم البحرية وحمايتها ويحد من تأثرها بالعوامل المناخية.

تخلل الإفتتاح تكريم عدد من الصيادين المنتجين في جمعية صيادين زاحق التعاونية السمكية والذي بلغ إنتاجها العام المنصرم ٢٠٢٣م حوالي 350 طن من الاسماك المتنوعة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى