اخبار محليةصحيفة 4 مايو

حزام عدن يشارك في فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب

4 مايو/ خاص


شارك مدير إدارة الشؤون القانونية بقوات الحزام الأمني بعدن العميد فضل العاقل ومدير إدارة الرقابة والتفتيش بحزام عدن الرائد فهمي الصهيبي، اليوم في فعالية بعنوان “العمل التوعوي والتثقيفي بشأن قضايا التعذيب: تعزيز حماية كل المعتقلين من جريمة التعذيب” والتي نظمتها مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بالشراكة مع كلية الحقوق جامعة عدن ونقابة المحامين اليوم في العاصمة عدن.

وخلال الفعالية, قدم العميد العاقل ورقة نقاشية استعرضت فيها العديد من النقاط التي تبذلها قوات الحزام من خلال الإجراءات القانونية المتبعة في إطار عمليات الاحتجاز والتحقيق ونوعية الكوادر في هذا الجانب وآليات العمل الجارية بإشراف النيابة والجهات ذات العلاقة.

فيما أكد الرائد الصهيبي أن قوات الحزام الأمني تحرص على تعزيز الوعي بمعايير حقوق الإنسان وتطبيق القوانين الدولية والمحلية من خلال جهود قيادتها في تطوير سير عمل منظومتها بشكل عام.

وهدفت الفعالية، التي تأتي في إطار الاحتفال باليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب، الذي يصادف 26 يونيو من كل عام، لتسليط الضوء على معاناة ضحايا التعذيب، وتعزيز الجهود الرامية لمنع ممارسة التعذيب ومعاقبة مرتكبي جرائم التعذيب.

وفي ختام الفعالية، أقرت العديد من التوصيات التي تهدف إلى تعزيز جهود جميع الجهات ذات العلاقة لمكافحة التعذيب ومنع ممارسته، وتعزيز احترام حقوق الإنسان.

شارك في الفعالية، رئيس مصلحة السجون اللواء صالح عبد الحبيب، ووكيل وزارة العدل لقطاع التخطيط والبنى التحتية الاستاذ علي مديد، ورئيس نيابة استئناف شمال عدن القاضي يحيى ناصر الشعيبي ورئيس نيابة الأموال العامة القاضي عبدالله سالم ناصر وقيادات أمنية ومدراء السجون المركزية وأكاديميين ونشطاء حقوقيين وإعلاميين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى