اخبار محليةعدن 24

مؤتمر صحفي بالعاصمة عدن بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

برعاية مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، وتحت شعار(الأدلة واضحة لنستثمر في الوقاية) أقامت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بأمن عدن اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا عن مخاطر المخدرات على المجتمع والوقاية منها وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
وفي المؤتمر الذي يهدف إلى تعزيز الوعي لدى المجتمع بمخاطر المخدرات وآثاره على الشباب عبر عبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عن سعادته في الحضور والمشاركة فى المؤتمر الصحفي مؤكداً حرص قيادة العاصمة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة الاستاذ احمد حامد لملس
على دعم جميع الفعاليات والأنشطة الخاصة بأعمال التوعية بخطورة انتشار المخدرات والحد منها كونها ظاهرة خطيرة على الشباب.
وقال يسعدنا اليوم أن نشارك مع الإخوة في إدارة أمن عدن برعاية كريمة من اللواء مطهر الشعيبي وإدارة مكافحة المخدرات في هذا المؤتمر الصحفي الذي يسلط الضوء على دور الجهات المعنية في مكافحة هذه الظاهرة “المخدرات ” سواء متعاطيين أو باعة” مروجين” والتسليط الإعلامي على هذه التحديات.
واضاف: ابرزنا خلال مشاركتنا في المؤتمر الدور الذي تقوم به السلطة المحلية في مكافحة هذه الظاهرة من خلال تأهيل المنشأة الحكومية المتعلقة بذات الشأن بناء متنفسات رياضية باعتبار أن الفئة المستهدفة من هذه الظاهرة هم الشباب كما نقوم بالتنسيق مع إدارة التربية والإخوة في الأوقاف للتوعية بمخاطر المخدرات من خلال حلقات توعوية ونشرات وخطب .
وتابع: المسؤولية تقع على عاتق الجميع ابتداءً من توجه الدولة من رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية والصحة والأوقاف و السلطة المحلية بأن يكون لنا وقفة جادة أمام هذه الجهات وتفعيل القوانين المتعلقة بذات الشأن.
وأشار إلى أن الكثير من القضايا اليوم كما ذكر في المؤتمر الصحفي القتل والاغتصاب جميعها متعلقة بالمخدرات.

وعول” السقاف” على الإعلام في التطرق إلى هذه القضايا الدخيلة على المجتمع من أجل تسليط الضوء ومواجهتها للحد من انتشارها والقضاء عليها.

وقال العميد فيصل مثنى مساعد مدير أمن عدن لشؤون الشرط:”نتقدم إليكم بإسم مدير أمن عدن بالشكر الجزيل على هذا الحضور كما نتقدم بالشكر للقائمين على هذا المؤتمر.. إننا نحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار الأدلة واضحة لنستثمر في الوقاية وهي مناسبة سنوية تحتفل بها دول العالم وتدق خلالها أجراس الخطر ضد هذه الآفة الخطيرة والدخيلة على مجتمعنا وعاصمتنا عدن”.

ودعا العميد مثنى من خلال كلمتة أولياء الأمور ومدراء المدارس وخطباء المساجد على ضرورة زيادة الوعي المجتمعي والحث الدائم بالتوعية والتحلي بالإدراك ضد آفة المخدرات التي تهدد كافة المجتمعات.. مؤكدا أهمية تضافر الجهود في كافة المجالات للمساهمة في محاربة آفة المخدرات التي تستهدف الشباب، والعمل على تقليل خطرها وانتشارها بين أوساط المجتمع.

وأشاد العميد فيصل مثنى بدور إدارة مكافحة المخدرات على جهودهم المبذولة تجاه محاربة المخدرات في العاصمة عدن، مشيرا إلى أن وعي المواطن عامل مساعد في محاربة المخدرات للإبلاغ السريع عن من يقوم بترويج المخدرات وإنتشاره أو من يتعاطى.

من جانبه تحدث العميد علي الزميلي مدير مكافحة المخدرات في إدارة أمن العاصمة عدن وقال إن الهدف من هذا المؤتمر هو من أجل زيادة نشر الوعي المجتمعي تجاه آفات المخدرات مؤكدا على ضرورة التكاتف والتعاون من أجل مواجهة تحديات المخدرات داعياً الآباء والأمهات إلى مراقبة أولادهم لتجنبهم مخاطر التعاطي والانزلاق إلى مالايحمد عقباه.
ودعا الجميع الالتفاف حول إدارة مكافحة المخدرات بأمن العاصمة عدن لمحاربة هذه الظاهرة، والعمل بروح الفريق الواحد من أجل المحافظة على شبابنا وابعادهم عن وحل الإدمان لأن عواقبه ستكون وخيمة واضراره مؤلمة على الفرد والمجتمع.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى