اخبار محليةالأمناء نت

مدير مكتب الصناعة والتجارة بدارسعد : نسعى لتنفيذ مشروع إنشاء «المنطقة الصناعية للحرفيين»

نفذنا نزول ميداني وضبطنا مواد منتهية الصلاحية..
مدير مكتب الصناعة والتجارة بدارسعد : نسعى لتنفيذ مشروع إنشاء «المنطقة الصناعية للحرفيين»

(عدن/الامناء نت/خاص:)

مديرية دار سعد كبيرة و مترامية الاطراف عبارة عن منطقتين شرقية و غربية تمتد اطرافها حتى نقطة العلم واطراف المدينة الخضراء اما الغربية باتجاه مدينة الشعب وبها استثمارات كثيرة من محلات محطات ومراكز صحية مستشفيات وسوبر ماركت وكل هذا يتطلب المتابعه بشكل يومي و امكانيات كبيرة. 

واذا جاز لنا التعبير نتحدث اليوم عن مكتب الصناعة و التجارة في مديرية دار سعد نستطيع القول  استطاع مواجهة الكثير من المشاكل التي قد تم حلها  والاخرى بصدد معالجتها والوقوف امامها بحزم حتى يتمكن من محاربة الكثير من الظواهر التي تواجهها المنطقة. 

هذا ما أكده مدير مكتب الصناعة في مديرية دار سعد ورئيس اللجان المجتمعية في بير فضل  المستشار جمال العيسائي حيت صرح في حديث له قائلا:  منذ تحملنا مسؤولية  عام 2022  وجدنا مكتب جديد خالي من اي وسائل العمل و لا نعلم كيف كان يجري العمل فيه سابقا..

وافاد قائلا: بدانا العمل من الصفر حيت تم  الجلوس مع موظفي المكتب و اعداد  خطة عمل فصلية لمدة عام  بالتنسيق والتواصل مع مكتب الصناعة والتجارة م/ عدن والسلطة المحلية في المديرية ،  و تم التنسيق مع مدير عام  مديرية دار سعد عبود حسين ناجي والذي رحب بالفكرة و قدم لنا التسهيل للبدء في تنفيذ برنامج العمل . 

و اشار في حديثه يتلخص عملنا في النزول للاماكن الخدمية  و الاستهلاكيه مثل افرام بيع العيش، المحلات التجارية البقالات، المطاعم، المستودعات.. وغيرها،  و اثناء النزول يتم فحص تلك المواد المستهلكة واخد عينه لتأكد من انها امنه للاستهلاك البشري، وذلك بفحصها من قبل الجهات المختصه  وفي حالة عدم مطابقتها للمواصفات و المقاييس والمعايير للاستهلاك البشري نعمل على ضبطها و تحريزها و أحالتها للنيابة التجارية في وزارة الصناعة، ومن ثم نقوم بإتلافها وفق النظم والقوانين المتعارف عليها بوجود السلطات القضائية و الامنية. 

واسترسل في حديثه بدانا بالنزول و مراقبة السلامة الصحية للمواد الغذائية الفاسدة ،  مثل  متابعة المبيدات الزراعية والعصائر والحليب حيث تم  ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحيه و مضرة بالصحة البشرية . 

واردف تلقينا العديد من الشكاوي من قبل الاسر  التي جعلتنا نشعر بالقلق  وهي من مادة  ( شمة الحوت) وكما تعلمون مدى خطورة هذه المادة المخدرة التي  تدمر شبابنا و تودي بهم للأدمان حيت تم ضبط الكثير منها و إتلافها من قبل الجهات المختصه ومازلنا نتابعها حتى يومنا هدا. 

 وتطرق في حديثه قائلا تم اغلاق (8) افرام وتم إحالتهم للنيابة التجارية نتيجة عدم التزامهم بأوزان «الرغيف و الروتي»، كذلك تم ضبط او تحريز« 660»كرتون طماطم  وهي مواد فاسدة  نتيجة سوى التخزين، تم ضبط و تحريز ارز تالف مبلل بماء البحر وتم تحويله علف للمواشي، هناك حلويات دخلت الاسواق بطريقه غير شرعية تم اكتشاف بانها تحتوي على مواد خطيرة  ضبطت و حُرزة وتمكنا من إتلافها وفق النظم المتبعة من قبل اللجنة القضائية. 

وضمن خطة العمل تم النزول لمصانع المياة وفحص جودة المياة والتاكد من عدم تلوث الابار من خلال فحصها كيميائيا و فيزيائيا و الزام مالكيها بوضع ملصق  يحتوي على اسم وشعار المصنع حفاظا على اسم المصنع وجودة انتاجه. 

واضاف بعد ان تلقينا شكاوي عديده  من قبل المواطنين الساكنين بجوار محطة الاهرام للطاقة نتيجة الديزل  الذي وزع للمحطة، وتم النزول وعمل محضر رسمي موقع من قبل الطاقم المناوب و ابلاغ الجهات المختصه بعدم استخدامه حفاظا على سلامة البيئه والمواطن. 

نسعى لتنفيذ مشروع إنشاء «المنطقة الصناعية للحرفيين» والذي ستضم جميع المهن الحرفية بمختلف انواعها في سوق واحد وقدمت دراسة جدوى وحددت الارض ومنتظرين موافقة الجهات الحكومية لتنفيذ هدا المشروع . 

واستعرض مجمل التحديات والمشاكل التي يعاني منها المكتب وهي عدم وجود ميزانية تشغيلية عدم وجود فريق عمل مما يعيق تحركنا وخصوصا عند استقبالنا لاكثر من بلاغ في اماكن مختلفه، نقوم بتنفيذ  مهامنا مشيا على الاقدام رغم ما نعانيه من الحرارة  ،  مطالبا جهات الاختصاص النظر في احتياجات المكتب ومعالجة وضعه و تدليل الصعاب  لاتمام  العمل فيه . 

متمنيا ان يشهد  هدا العام و الاعوام القادمه  الاهتمام بمكاتب الصناعة والتجارة  في جميع مديريات محافظة عدن وتوفير مطالبهم حتى تقدم خدمات افضل لسلامة الصحية للفرد و المجتمع. 

وشكر بدوره المدير العام لمكتب الصناعه عدن الدكتور سفيان ثابت قاسم لما يوليه من اهمية في تدليل الصعاب لهم  و كدلك توجه بالشكر لمدير عام  مديرية دار سعد عبود ناجي على حرصه الدائم  لمتابعتهم و تشجيعهم للعمل لتصبح دار سعد المديريه النموذجية على مستوى محافظة عدن  .

من : نائلة هاشم ..تصوير _محمد عوض

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى