اخبار محليةالمشهد العربي

الرئيس الزُبيدي يطلع على مشاريع أوتشا واحتياجاته

اطلع الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة، خلال استقباله مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المشاريع، أوتشا، سعيد حرسي، على سير مشروعات الوكالات الأممية.

وبحث اللقاء اليوم السبت، طبيعة الصعوبات التي تعترض مهام الفرق الإنسانية لتقديم مساعداتها إلى الفئات الأكثر احتياجا، عبر منظمات الأمم المتحدة في المجالات الإنسانية، والإغاثية، والتنموية.

كما تطرق النقاش إلى مشكلة النزوح الداخلي والأعباء المترتبة على الظاهرة بالجوانب الخدمية في العاصمة عدن وغيرها من المحافظات، وجهود الأمم المتحدة لتوفير حلول مستدامة لهذه المشكلة، للتشجيع على العودة الطوعية إلى المناطق الآمنة.

وأعرب الرئيس الزُبيدي عن تقديره لجهود المنظمات الدولية بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية، داعيا لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لخدمة المجتمع.

وعبر عن استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي، تقديم التسهيلات المطلوبة للفرق الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، ومعالجة أي صعوبات تواجه سير أعمالها.

بدوره، تقدم مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المشاريع بالشكر للمجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي، لحرصهما على توفير الظروف المناسبة للفرق الأممية، مؤكدا أن هناك توجها بالفترة المقبلة لتعزيز التنمية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى