اخبار محليةعدن لنج

مركز الأمل للسلام و مؤسسة الأمل النسوية فرع الشحر تقيمان ورشة عمل حول مسارات بناء السلام

أقام مركز الأمل للسلام و التنمية ومؤسسة الأمل الثقافية النسوية فرع الشحر يوم السبت الموافق ٢٩ يوليو ٢٠٢٣م ورشة عمل حول مسارات بناء السلام و التي إستهدفت عدد من الناشطات بمديرية الشحر ، و التي تحدثت عن مفاهيم النزاعات المختلفة و مسارات بناء السلام و تطبيقها على أرض الواقع.
 
الورشة التدريبية التي ألقاها المدرب وليد خالد صياد و التي استهدفت ” 17 ” متدربة ، و تنوعت الورشة حول إعطاء المتدربات نبذة تعريفية حول السلام و كذا الثقافة القائمة على السلام و المفاهيم الخاصة للسلام ، و كما تعرفن المتدربات على مفاهيم النزاع و أنواعه المختلفة. 
 
و في الورشة أكد الأستاذ محمد علي عيديد مدير مكتب الشؤون الإجتماعية و العمل في الحرص الكبير لقيادات مؤسسة الأمل النسوية في التنوع الكبير الذي تحظى به مديرية الشحر في مثل هذه الدورات النسوية المختلفة التي تنمي الجانب النسوي ، مشيداً بمثل هذه الدورات التي تساعد على حل النزاعات المختلفة.
 
و بدوره ثمن الأستاذ وجدان أحمد صحاليل مدير فرع مؤسسة الأمل النسوية بالشحر ، الدور الكبير الذي تبذله المؤسسة متمثله بمؤسس المؤسسة الدكتور عمر عبدالله بامحسون سفير النوايا الحسنة و رئيس مجلس الأمناء الدكتورة أبها عبدالله باعويضان ، في صقل الجانب النسوي و إعطاء مديرية الشحر حقها في مثل هذا الدورات التنموية. 
 
الورشة إختتمت بالتعرف على انـواع مسارات بناء السلام و آليات بناء السلام و كذا التطبيقات العملية في السلام التي سوف يستفيد منها المتدربات في حياتهن العملية.


قائد الهبة الحضرمية الثانية يستقبل المقدم بشر بن حسين الجابري مقدم طائلة آل عليمي

بتمويل صندوق صيانة الطرق.. تواصل اعمال إستكمال وإنشاء طريق عقبة خلق في لحج

مدير عام التواهي يتفقد أعمال إزاحة الاحجار والحشى من ساحل جولدمور بالمديرية

الجاوي يوجه الاشغال بالنزول والتحقيق في المبنى المشيد فوق كيبل كهرباء

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى