اخبار محليةعدن لنج

مدير الشؤون الاجتماعية بلحج : ثلاثة أرباع المبنى مازال مقتحما ونناشد المحافظ بحل المشكلة

 
قال الاستاذ صائب عبدالعزيز سعيد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج ، أن المكتب انجز خلال النصف الاول من العام 2023م بتأسيس عدد من الجمعيات والمؤسسات منها (9)مؤسسات وعدد(9)جمعيات خيرية تنموية واتحاد مهني واحدة وصندوق تكافلي طبي واحدة وتاسيس جمعية مستخدمى مياه الشرب واحدة فقط التي انطبقت عليها احكام القانون (1) لعام 2023م كما تم تاسيس جمعتين وفقا لاحكام  القانون (39) لعام 1998م منها جمعية البركة التعاونية الزراعية متعددة الاغراض بمديرية تبن وجمعية شباب صيادي خور عميرة التعاونية السمكية م المضاربة العارة. 
 
 
 
واشار الاستاذ صائب مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل للمحافظة ان المكتب يعتمد على تصاريح العمالة الاجنبية التي كانت في عام2015م اكثر من (600)اجنبي في المصانع والمستوصفات الخاصة.. حاليا توقف الكثير من المنشاة ولايوجد عدد كبير من العمالة الاجنبية حيث لاتتجاوز عدد (12)عامل اجنبي. 
 
 
واردف الاستاذ صائب بان المكتب اختص للقيام باصدار وتجديد تصاريح العمل للعمالة الاجنبية في القطعيين العام والخاص وعمل تفتيش عن منشاة القطاع الخاص وفقا للخطة الموضوعية من خلال النزول للمنشاة الخاصة وعمل حصر العمالة الاجنبية والمحلية وتم قاعدة بيانات باعداد العمالة المحلية المؤمن عليها من قبل مؤسسة التامينات الاجتماعية حيث حصر عدد العمالة الاجنبية للعام 2023م الجديدة والمجددة  وعددها (8)وعمل قيود طالبي التوظيف في القطاع الخاص وعددهم (32) من الجنسين. 
 
 
واضاف الاستاذ صائب عبدالعزيز مدير الشئون الاجتماعية والعمل لحج بان هناك صعوبات من خلال وضع المكتب يوجد ثلاثة ارباع المبنى مازال حتى هذه اللحظة مقتحما ونحن نعمل ونمارس عملنا بمكاتب صغيرة وقد قمنا بترميمة وتاثيثة  بدعم من قبل منظمة اليونسيف. 
 
واختم الاستاذ صائب تصريحه لمناشدة سيادة اللواء احمد عبدالله التركي محافظ لحج ووزارة الشئون الاجتماعية و العمل من خلال وضع الحلول العاجلة للضغط على مقتحمي المكتب من اجل اخلائه او التعويض  اودفع لهم ايجار  من اجل تمكين المكتب لنشاطة علة مدار العام.


1690712967
المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت يدشن برنامج الأمن القومي ونظريات الأمن الدولي بالمكلا

1690712876
المحافظ بن ماضي يناقش تدخلات منظمة اليونسيف في حضرموت

1690712798
جهود أمنية في تأمين الفعالية الكروية التي تجمع نادي الشرطة و خفر السواحل في نهائي ذكرى التحرير على أرضية باردم

1690711572
عبوة ناسفة تستهدف مدرعة للقوات الجنوبية في مودية أبين

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى