اخبار محليةيافع نيوز

تعميم رئاسي يطالب بعودة الوزراء ونوابهم إلى عدن وعدم الصرف من الموازنة الا للمخولين قانوناً 

 

يافع نيوز – عدن.
أصدر مدير مكتب رئاسة الجمهورية .د/ يحي محمد الشعيبي تعميما موجها لرئيس مجلس الوزراء الدكتور / معين عبد الملك سعيد بإبلاغ الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء، ووكلاء الوزارات ورؤساء الأجهزة التنفيذية بالتواجد في مقرات أعمالهم بالعاصمة عدن، وغيرها من المحافظات ابتداءً من: 2023/08/06م، ومن يخالف ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، ويستثنى من ذلك المكلفون بمهام رسمية، بناء على موافقات كتابية من السلطة المختصة.
وفيما يلي نص التعميم :
الاخ الدكتور / معين عبد الملك سعيد رئيس مجلس الوزراء المحترم
تحية طيبة وبعد الموضوع / تعميم إشارة إلى الموضوع أعلاه، يتم ابلاغ الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء، ووكلاء الوزارات ورؤساء الأجهزة التنفيذية
بالالتزام بما يلي:
1- التواجد في مقرات أعمالهم بالعاصمة عدن، وغيرها من المحافظات ابتداءً من: 2023/08/06م، ومن يخالف ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، ويستثنى من ذلك المكلفون بمهام رسمية، بناء على موافقات كتابية من السلطة المختصة.
2- تلغى أي تفويضات بالصرف من موازنة الدولة، او موازنات الجهات، ويقتصر الصرف على المخولين قانونيا الوزير او نائبه، المحافظ، او نائبه ورئيس الجهاز رنائبه، الى جانب ممثلي وزارة المالية بالجهات.
3- في الحالات الاستثنائية، والمبررة يجوز التفويض لأحد قيادات المرفق غير الاستشاريين لفترة مؤقتة، لا تتجاوز أسبوعين، ولسقف محدد، وللأغراض الضرورية كالمرتبات وبموافقة رئيس الوزراء .
4- يتم التنفيذ الصارم لقرارات مجلس القيادة الرئاسي الصادرة سابقاً ، فيما يخص التكليفات بوظائف عليا من غير السلطة المخولة قانونا بالتعيين.
5- ابلاغ البنك المركزي تنفيذ ما ورد بالبند (3)، (4) وعدم قبول أي طلبات صرف تتعارض مع ذلك . 6 – ترفع الينا النتائج خلال أسبوع من تاريخه، وعلى وزارة الخدمة المدنية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة مراقبة الالتزام بالتنفيذ لهذه التعميم.
وتقبلوا خالص تحياتنا
أ.د/ يحي محمد الشعيبي
مدير مكتب رئاسة الجمهورية

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى