اخبار محليةعدن لنج

مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يختتم المرحلة الأولى لبرنامج ترشيد الحماية القانونية لطاقم عمل المكتب في أبين

برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم .
 
اختتم  د.فيدل منذوق سعيد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المرحلة الأولى لترشيد الحماية القانونية لطاقم العمل في المكتب الرئيسي في العاصمة زنجبار للعاملين في برنامج الحماية للفئات المستضعفة  بمحافظة أبين  بهدف تعزيز ورفع الوعي القانوني للعاملين في قطاع الحماية.
 
حيث تم اختتام  البرامج التدريب  للحماية القانونية من قبل د. فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية وشكر  المدرب  وسيم عبدالله  على المعلومات والمهارات التي أكسبها للعاملين في الشؤون  الاجتماعية والعمل محافظة أبين وكيفية عمل  الاجراءت الوقائية والاولية في قطاع الحماية القانونية وكيفية التعرف على معايير الحماية القانونية واثباتها ومتابعتها  وتجنب مخاطرها والتعرف على مبادئ وأسس الحماية  القانونية. 
 
 وفي هذا البرنامج استفاد 20 عامل في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة أبين عاملين في قطاع الرعاية والحماية. 
 
 
 
وفي الاختتام أكد د.فيدل منذوق  على أهمية استمرار برنامج  الترشيد المجتمعي  بهدف بناء قدرات  وتحسين أداء الموظفين العاملين في قطع الرعاية والحماية الاجتماعية وذالك من أجل تقديم خدمة أفضل  في جانب الحماية لأفراد المجتمع.
 
وأشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة أبين د.فيدل منذوق جهود المدرب الرائع وسيم عبدالله  وفريق العمل في البرنامج، مقدماً شكره إلى المشاركين في البرنامج التدريبي  وعلى الجهود المبذولة وكل الحاضرين،مؤكداً على أهمية الارتقاء بمستوى عمل الحماية القانونية حتى نقدم خدمة الحماية بشكل أفضل وبجودة أفضل من السابق،مشددا على إفادة وتطبيق اللوائح والنظم المعمول به في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والعمل على تعزيز   دور الحماية القانونية مع الجهات المختصة من خلال اكتساب المهارات والمعارف وتطبيقها على أرض الواقع وتصبح لها أثر ملموس   وحث على استغلال الفرص الاستفادة من البرامج التي ينفذه  مكتب الشؤون الاجتماعية بمجهود شخصي.
 
وأشار فيدل إلى المشاركين على استغلال هذا البرنامج والاستفادة منه وتطوير من قدرتهم لكي يساهموا في الحماية   القانونية للفئات التي تحتاج إلى هذه الخدمات. 
 
وفي ختام المرحلة قدم المشاركين في الدورة شكرهم إلى مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بقيادة د.فيدل منذوق على تفعيله كل الإدارات والأقسام وبناء قدرتهم  وحيث أصبح للمكتب له أثر ملموس في تطوير أداء العاملين وتحسين خدمات الحماية القانونية  بما يتناسب  مع  اللوائح والأنظمة المعمول به بالوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصةفي  المحافظة والوزارة   وسوف يبذل المكتب  قصارى جهده في تعزيز الحماية القانونية  وإنجاح برامجه وأنشطة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وفي نهاية المرحلة الأولى. 
 
ونوه مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأنه سوف تكون هناك مراحل أخرى وذلك استعداد لمرحلة البناء والتشيد.


مدير الصحة بعدن يزور مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل

تعهد جنوبي بمكافحة التهديدات الوجودية.. نظرة على موقف الانتقالي

البيشي والشاعري يناقشان حل الإشكاليات صرف تذاكر سفر للحالات المرضية لمكتب الصحة بعدن

مدير صحة عدن ونائبه يختتمان الدورات التدريبية في الموارد المالية والبشرية للمستشفيات العاملة

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى