اخبار محليةشبوة برس

لماذا يافع.. حرمان من المشاريع في عهد الاشتراكي وعفاش والشرعية

 

تتعمد الدولة والمنظمات والجهات الداعمة في إقصاء وحرمان يافع!؟

 

سؤال يضع نفسه !

لماذا نظام الاشتراكي ونظام عفاش ونظام الشرعية وحتى المنظمات الدولية ودول التحالف العربي يحرمون يافع من أي دعم أو مشاريع !؟

 

يافع لم تبخل في تقديم واجبها الوطني وقدمت الكثير في مواجهة مليشيات الحوثي والقاعدة وداعش في كل مكان ومازالت تقدم فلماذا يتم حرمان يافع بشكل متعمد من كل شي ومن كل الأطراف !!!

 

١- الطرقات الرئيسية مدمرة ولم يتم توسعتها ولا إصلاحها ولا حتى ترميمها كما حصل في باقي مناطق البلاد !

 

٢- التعليم منذ زمن يتم حرمان يافع من التوظيف في قطاع التعليم ووصل العجز في مدارس مديريات يافع الثمان مابين سبعين إلى تسعين في المئة رغم أن وزير الخدمة المدنية أصله يافعي !

 

٣- الرياضة لم يتم إنشاء ملاعب رياضية ولا إعتماد إدارات رياضية رسمية فضلا عن دعمها كما باقي مناطق البلاد رغم أن وزير الرياضة يافعي !

 

٤- رئيس الحكومة ومحافظ لحج وأغلب المنظمات الكبيرة الداعمة تعمدوا حرمان مديريات يافع من الدعم ولهذا تجد ٧٠٪ من الفقراء لا يستلمون أي معونات كما هي باقي مديريات البلاد رغم أن وزير الشؤون الاجتماعية من المجلس الإنتقالي !

 

٥- مشاريع الصحة مازالت المستشفيات الحكومية التي بناها ووسعها الأهالي محرومة من الأجهزة الطبية ومن الكادر الطبي ومستشفى يهر خير شاهد !

 

٦- المياه والصرف الصحية غير موجودة في كل مديريات يافع الثمان وأصبحت بعض المديريات ذات الكثافة السكانية مهددة بسبب تلوث المياة رغم ان الوزير من المجلس الإنتقالي !

 

*- وضاح بن عطية

 

 

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى