اخبار محليةصحيفة 4 مايو

اختتام دورة تدريبية متقدمة في الإسعافات الأولية لمنتسبي قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن

4 مايو/ خاص

اختتمت اليوم، في العاصمة عدن، دورة تدريبية متقدمة في مجال الإسعافات الأولية، أقامتها منظمة الصليب الأحمر الدولي، بالتعاون مع إدارتي التدريب، والعلاقات العامة بقوات الحزام، لعدد 22 من منتسبي قوات الحزام الأمني من مختلف الوحدات.

وتلقى المتدربون في هذه الدورة، التي تميزت بمستواها المتقدم، محاضرات نظرية وعملية مُكثفة حول الإسعافات الأولية في حالات الكسور، والجروح، والحروق والإصابات الخطيرة، وغيرها من الحالات الطبية الطارئة.

وأشرف على الدورة خبراء دوليون من منظمة الصليب الأحمر الدولي، يتمتعون بخبرة واسعة في مجال الإسعافات الأولية، سبق لهم العمل في مختلف مناطق النزاعات والكوارث حول العالم.

واكتسب المتدربون خلال الدورة مهارات وخبرات في مجال الإسعافات الأولية، بما في ذلك، تقييم حالة المريض وتحديد الإصابات، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة في مختلف الحالات، وخصوصا في خطوط النار ومختلف المواقع، واستخدام معدات الإسعافات الأولية بشكل صحيح، ونقل المصابين إلى المستشفى بأمان.

وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدرات منتسبي قوات الحزام الأمني في مجال الإسعافات الأولية، وتمكينهم من تقديم المساعدة الطبية الفورية للمصابين في مختلف المواقف، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وتُعدّ هذه الدورة نموذجًا على الشراكة الفاعلة بين قوات الحزام الأمني ومنظمة الصليب الأحمر الدولي، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات منتسبي القوات في مختلف المجالات، بما في ذلك مجال الإسعافات الأولية.

وفي ختام الدورة، تمّ تسليم المشاركين،والمشرفين شهادات تقدير، تقديراً لتعاونها في إنجاح هذه الدورة.

حضر حفل اختتام الدورة، العميد عادل الصانبي، مدير إدارة القوى البشرية لقوات الحزام الأمني، إلى جانب عدد من الضباط والمسؤولين في القوات ومندوبين منظمة الصليب الأحمر الدولي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى