اخبار محليةالأمناء نت

الحديدة.. هندسة المشتركة تكتشف حقل ألغام جديد في ريف حيس

الحديدة.. هندسة المشتركة تكتشف حقل ألغام جديد في ريف حيس

(الامناء نت / متابعات)

قام الفريق الهندسي التابع للواء الأول تهامة بالتنسيق مع هندسة محور الحديدة بالنزول إلى منطقة ضمي مديرية حيس محافظة الحديدة لتطهير المنطقة من الألغام والعبوات الناسفة ومخلفاتهما وتأمين الطرقات ومزارع المواطنين.

وتم العثور على حقل ألغام في المنطقة بعد النزول المباشر إثر توجيه العقيد ركن فاروق الخولاني قائد اللواء الأول تهامة بإنقاذ أبناء المنطقة بعد حادثة انفجار لغم قبل يومين بالطفل محمد امين مجهصي البالغ من العمر اثنى عشر ربيعاً أدى إلى مصرعه وساهم العميد نجيب ورق مدير شرطة الحديدة بتوجيه القسم الأمني بضمي لتسهيل أعمال الفرق وارسال البلاغات بالمواقع المشبوهه والاستعانه بالأدله من أبناء المنطقة.

وشدد المهندس سامي حيمد ركن هندسة اللواء الأول تهامة على أن الميليشيات الحوثية زرعت الألغام والعبوات الناسفة في المنطقة بشكل هستيري في مناطق تجمعات الأطفال والطرقات ومزارع المواطنين وهو ما يعد انتهاك صارخ في قانون الحروب المتعارف عليه في جميع أنحاء العالم ناهيك عن الإتفاقات الدولية.

وأضاف المهندس حيمد أنهم يواجون صعوبة في مسح المناطق الشاسعة التي لوثتها الميليشيات الحوثية مطالباً المنظمات الدولية بتكثيف تدخلها، متمنياً وجود مركز تنفيذي للتعامل مع الألغام من أجل تنظيم عمل الفرق العاملة في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة التي تعتبر من أكثر المناطق تلوثاً بمخلفات الحرب الحوثية في اليمن.

يذكر أن النقيب عثمان حليصي مدير مركز شرطة ضمي قدم تسهيلات أمنية للفرق المتواجدة من أجل إنجاح عملهم.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى