اخبار محليةالمجلس الانتقالي الجنوبي

انتقالي المنصورة يدشن الحملة التوعوية عن "الأخلاق" في المدارس الأساسية والثانوية بالمديرية

دشنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، الحملة التوعوية عن “الأخلاق” في المدراس الاساسية والثانوية العامة بالمديرية.

وفي أول أيام الحملة التوعوية التي يشرف عليها قسم التعليم والإرشاد الديني بتنفيذية انتقالي المنصورة، جرت محاضرة في ثانوية النعمان بنين تحدث فيها الشيخ / علي المحتوتي، عن الأخلاق الحميدة التي من شأنها الارتقاء بالفرد في مجتمعه وتساعده أن يكون مسؤولا عن نفسه ومحيطه.

كما أشار المحتوتي خلال المحاضرة التي حضرها، غازي بخش رئيس قسم التعليم والإرشاد الديني، بتنفيذية انتقالي المنصورة، إلى مكارم الاخلاق وأنها البذرة الأولى التي يجب غرسها في أنفسنا، خاصة في هذه المرحلة من العمر لتكون حصن منيع لمترفات الحياة الدخيلة على ديننا ومجتمعنا الإنساني وأهمية التعاون والتراحم والصدق والإخلاص والوفاء.

وأوضح الشيخ المحتوتي أن طلب العلم فريضة مثل باقي الفرائض المشرعة، ويجب على الطلاب أن يبدلوا قصارى جهدهم في تلقي العلم والمعرفة في كافة المواد الدراسية، لما يعود عليهم مستقبلاً بالفائدة والرقي بأنفسهم وأن يكونوا قدوة لمن بعدهم باحترامهم للمعلم والمَدرسة التي أنتجت شخصيات عديدة يستفاد منها المجتمع.

وشدد على ضرورة التمسك بتعاليم الإسلام التي حثنا عليها ديننا الحنيف ورسولنا الكريم، والمحافظة على الصلوات الخمس التي تضبط سلوكيات الفرد من الانحراف إلى حافة المتربصين بشبابنا في سن الزهور.

 شارك في الحملة التوعوية عدد من أعضاء انتقالي المنصورة واللجان المجتمعية واعضاء مجلس الآباء في الثانوية واعضاء فريق التوجيه، والطاقم المدرسي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى