اخبار محليةعدن تايم

عدن..مناقشة إجراءات إعداد وتنفيذ الخطة الوطنية لحماية الطفل

ناقش معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه صباح اليوم مع مستشارة إعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل السيدة أميرة عبد العزيز واستشاري الحماية السيد أحمد عبد الدائم من منظمة اليونيسف إجراءات إعداد وتنفيذ الخطة الوطنية لحماية الطفل.

وأكد الوزير على أهمية توافر المعلومات لضمان إستكمال إعداد الخطة الوطنية بما يحقق الأهداف المرجوة لتقديم حماية وخدمات أفضل للطفولة.
وقال أن الخطة تُبنى على أساس جهود الشركاء في الوزارات والمكاتب التنفيذية بالمحافظات تحت إشراف وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في إطار عمل موحد ورؤية مشتركة لوضع خطة مستقبلية واضحة وصحيحة تلبي حاجات الأطفال ومساعدتهم للحصول على الحماية الكافية وحقهم في التعليم والصحة والمشاركة المجتمعية.

من جهتها ثمّنت المستشارة أميرة جهود الوزير الزعوري في مساعدة المنظمة وتسهيل مهامها مشيرة أن فريق اليونيسف يبني في إعداد الخطة الوطنية على أساس الجهود السابقة لتحقيق الغاية من النشاط، وحشد دعم الممولين للخطة بإعتبارها مرجعية وطنية للجميع.
وقالت أن اللقاء مع معالي الوزير يهدف لمناقشة تنفيذ الخطة الوطنية لحماية الطفل بمشاركة الوزارات المعنية تحت رعاية وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل.
حضر اللقاء وكيل الرعاية الإجتماعية صالح محمود ووكيل قطاع القوى العاملة د.أحمد حمود والمستشارة فائزة عبد المجيد مدير عام المرأة والطفل والدكتورة رضية باصمد مدير عام التخطيط والإحصاء وايهاب بابريش مدير عام الدفاع الإجتماعي ومونيا محمود مدير إدارة البرامج..
ومن اليونيسف الأستاذ مجيب سلطان مسئول حماية الطفل.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى