اخبار محليةالأمناء نت

أبناء جبل حبشي في مدينة تعز يطالبون بسرعة ضبط قاتل الطفل غالب البركاني وتقديمه إلى العدالة

أبناء جبل حبشي في مدينة تعز يطالبون بسرعة ضبط قاتل الطفل غالب البركاني وتقديمه إلى العدالة

(الأمناء/خاص)

عقد مشائخ ووجهاء وأعيان وعدد من أبناء مديرية جبل حبشي، اليوم الأربعاء، لقاءً طارئاً للوقوف أمام جريمة القتل البشعة التي طالت أحد أبناء المديرية الطفل غالب محمد غالب البركاني (14) عاما، والذي قُتل أمام والدته على يد أحد المسلحين بطريقة وحشية في حي المطار القديم يوم الأحد الماضي.

وأدان المشاركون في اللقاء بأشد العبارات هذه الحادثة المؤلمة والجبانة التي هزت ضمائر الجميع وبلغ صداها الوطن باكمله ، مشددين على ضرورة إتخاذ كافة الوسائل الممكنة وبالطرق القانونية لمتابعة القضية لدى الجهات المختصة وتحقيق العدالة والإنتصار لدم الشهيد غالب الذي قتل بدمٍ بارد.

وأكد الحاضرون بأن قضية الطفل غالب تُعد قضية أبناء المديرية بدرجة أساسية، فضلاً عن كونها قضية رأي عام أستهدفت الطفولة ، مؤكدين وقوفهم الكامل مع أسرته، ومستعدين لعمل المزيد من الخطوات التصعيدية عبر اللقاءات الموسعة والوقفات الاحتجاجية للضغط على الجهات المعنية لتحقيق العدالة.

وطالب الحاضرون الأجهزة الأمنية في المحافظة بسرعة إلقاء القبض على القاتل وكافة المتورطين في جريمة القتل وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم الرادع والعادل، جراء إرتكابهم هذه الجريمة الشنيعة التي هزت مشاعر أبناء الوطن عامة، ومحافظة تعز على وجه الخصوص.

كما طالب الحاضرون محافظ المحافظة وقائد محور تعز ومدير عام شرطة المحافظة بالقيام بواجباتهم الدستورية والقانونية وتوجيه الجهات المعنية باتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بسرعة القبض على القاتل وتقديمه إلى العدالة وفقا للقانون.

وناشد المشاركون في اللقاء الحقوقيين والناشطين والمنظمات المعنية بحقوق الطفولة ومنظمات المجتمع المدني العاملة داخل البلاد بإدانة جريمة قتل الطفل غالب البركاني، والضغط على الجهات الأمنية بسرعة ضبط القاتل، وتعزيز قيم العدالة.

وتمخض عن اللقاء تشكيل ثلاث لجان مختلفة لمتابعة القضية تمثلت بالآتي:-
– لجنة من المشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية للقاء محافظ المحافظة ومدير عام شرطة المحافظة ومدير إدارة شرطة مديرية المظفر يوم غدٍ الخميس.
– لجنة قانونية من المحامين لمتابعة سير القضية لدى الجهات المعنية.
– لجنة إعلامية من الصحفيين والإعلامين والناشطين لإطلاع الرأي العام بمجريات القضية أولاً بأول وتنظيم الفعاليات والوقفات الإحتجاجية.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى