اخبار محليةعدن تايم

في برقية تعزية .. عبدالرحمن شيخ يعدد مناقب القائد عبداللطيف السيد

بعث القائد عبدالرحمن شيخ عضو الهيئة التنفيذية وعضو هيئة التشاور والمصالحة ووكيل محافظة عدن برقية عزاء ومواساة في استشهاد قائد قوات الحزام الامني بمحافظة أبين العميد عبداللطيف السيد الذي أستشهد مع عدد من رفاقه ظهر اليوم بعبوة ناسفة استهدفت موكبه في وادي عومران بمديرية مودية بابين.

*نص البرقية :

قال تعالى {مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا} صدق الله العظيم

تلقينا نبأ استشهاد القائد البارز في قوات الحزام الامني بمحافظة أبين العميد عبداللطيف محمد حسين بافقيه (السيد) وعدد من رفاقه الابطال، بعد استهداف موكبه بعبوة ناسفة زرعتها العناصر الارهابية في وادي عومران بمديرية مودية بابين.
  
كان العميد عبداللطيف السيد أحد الأبطال الجنوبين الشرفاء الذين تمثلوا في الذود والدفاع عن الجنوب وأثبتت مواقفه المُجسدة، إلى جانب أفراد القوات المسلحة الجنوبية وخاض معارك كبيرة في تحرير عدن من الميليشيات الحوثية وكذلك تطهير محافظة أبين من القاعدة عامي 2011م و 2012م.

وأعرب “شيخ” في البرقية التي بعثها الى أبناء الشهيد وأخوانه ، ببالغ الحزن والأسى برحيل البطل العميد عبدالليف السيد” قائد قوات الحزام الامني في أبين، مشيدًا بمناقب الشهيد ودوره، البطولي، في خدمة القوات المسلحة الجنوبية، وأبرزها قيادة اللجان الشعبية في مديريتي زنجبار وخنفر و لودر، وصولًا الى تشكيل الحزام الامني والذي من خلالها استطاع توحيد قوات الحزام الأمني في أبين لمواجهة التنظيمات الارهابية في المحافظة.

وأشاد شيخ بمواقف “القائد السيد، التي جسدت أنصع المواقف التاريخية” وباستشهاده خسرت أبين خاصة والجنوب بشكل عام والقوات المسلحة الجنوبية “بشكل خاص ” أحد قيادتها العسكرية في ميادين الشرف والبطولة.

وفي ختام برقية العزاء أبتهل “شيخ” بالدعاء سائلًا من الله جل في علاه أن يتقبل العميد السيد شهيدًا مع الأنبياء والشهداء الابرار وحسن أولئك رفيقًا.

عبدالرحمن شيخ
عضو الهيئة التنفيذية وهيئة التشاور والمصالحة
وكيل محافظة عدن

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى