اخبار محليةالأمناء نت

تقرير خاص لـ"الأمناء"يرصد دلالات الهجوم الحوثي على جبهة الحد بيافع ويكشف أكذوبة هدنة المليشيات

” جبهة يافع تفضح سلام الحوثي ” ..
تقرير خاص لـ”الأمناء”يرصد دلالات الهجوم الحوثي على جبهة الحد بيافع ويكشف أكذوبة هدنة المليشيات

(الأمناء / تقرير / سالم لعور :)

بملحمة بطولية ..أبطال جبهة الحد يافع يتصدون لأعنف هجوم مباغت

الحدود الجنوبية توحد الدم الجنوبي من المهرة إلى باب المندب

شهيد من أبين في جبهات يافع تأكيد على وحدة الدم والجسد الجنوبي

ما الهدف من هجوم الحد ؟ وماعلاقته بهروب عناصر القاعدة من أبين ؟

 

 

 

 

يافع الصمود وبركان الثورة تقدم كل غال ونفيس من أجل الجنوب . . يافع التاريخ والحضارة والإصالة والثقافة والدولة تلقن الغزاة والمحتلين دروساً في الشجاعة وفن القتال والذوذ عن الوطن والأرض والعرض . . يافع الشموخ على مر العصور والأزمنة كانت الملاذ الآمن لكل من قهرتهم ظروف الحياة ، وكانت معقلا آمنا ومنطلقا لثوار ثورة الرابع عشر من أكتوبر عام 1963م لتنفيذ العمليات العسكرية أثناء الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني لارتباطها بمديريات المنطقة الوسطى بأبين والعاصمة الجنوبية عدن وبعاصمة محافظة أبين زنجبار . . يافع المدد والكرم والمال والرجال كانت السباقة في كل المراحل لدعم الثورة والثوار .. وبالأمس القريب ضربت المثل الرائع في التضحيات الجسيمة دعما للثورة السلمية الجنوبية المظفرة التي انطلقت في العام 2007م وقدمت المدد للتظاهرات السلمية والمعونات الغذائية الجبهات التي تحارب نظام الاحتلال اليمني وما تبعه من غزوات الحوثيين ومن حالفهم على عدن ، ناهيك عن آلاف الشهداء الميامين الذين قضوا نحبهم دفاعاً عن الجنوب وفي مكافحة واستئصال الإرهاب في العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب إلى جانب كل الشرفاء والمناضلين والشهداء الأبرار من كل محافظات الجنوب الذين ناضلوا وقدموا دماءهم الزكية فداء للجنوب وقضية وتطلعات شعبه نحو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية الفدرالية.

يافع الثورة والتاريخ والمدد تتصدى اليوم لأشد هجمات التتار الحوثية الإرهابية بكل بسالة وشجاعة وإرادة قوية .. أبطال يافع الميامين ومعهم أبطال آخرين من محافظات الجنوب يشكلون اليوم سدا منيعا لصد هجمات الحوثيين في جبهة الحد يافع ويلقنوهم دروسا في معاني التضحية والفداء وحب الوطن والدفاع عن مكتسباته وأمنه واستقراره . .

وفي هذا التقرير تسلط “الأمناء” الضوء عن استماته قواتنا المسلحة الجنوبية في جبهة الحد بيافع الجنوبية الهوى والهوية . .

 

يافع تفضح سلام الحوثي :

دأبت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على نقصها لكل العهود والمواثيق المحلية والإقليمية والدولية انطلاقا من مبدأ الباطنية الشيعي الذي يظهر ما لا يبطن .. هكذا عرفت هذه الميليشيات الإرهابية بغدرها لكل المواثيق والاتفاقات . . تتحدث عن السلام وهي أول من يطعن مساعيه في ظهره .. وفي الوقت الذين تتحدث فيه أطراف النزاع والتحالف العربي والمجتمع الدولي والوساطات الإقليمية عن الهدنة تقوم الميليشيات الحوثية البربرية المدعومة من إيران بنسف كل اتفاقيات الهدنة ومساع السلام بشن هجماتها المكثفة على جبهات القتال الجنوبية ، وما شهدته جبهة الحد بيافع من هجوم عنيف اول أمس الأحد يؤكد ما نقول ويفضح السلام المأزوم والكاذب الذي تروج له ميليشيا الحوثيين في وسائل إعلامها ويؤكد تخادم هذه الميليشيا مع العناصر الإرهابية .

 

 

بملحمة بطولية .. يافع تتصدى لأعنف هجوم حوثي

ودعت جبهة يافع الحدودية اول أمس الأحد 27 أغسطس 2023م كوكبة من الشهداء والجرحى في ليلة دامية بعد هجوم قوي ومباغت لمليشيات الحوثي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وسط محاولة فاشلة لاختراق الجبهة.

وتمكنت قواتنا الجنوبية من صد العدوان وتكبيد العدو خسائر فادحة بالعتاد والأفراد فيما أستشهد 8 شهداء وجرح 10 آخرون من منتسبي أبطال القوات المسلحة الجنوبية .

 

كشف بأسماء الشهداء والجرحى حصلت عليه صحيفة الأمناء :

الشهداء :

1-فواز محمد علي شبيل

2- نبيل صلوحي صالح عوض

3- هاني نصر قاسم مهتم

4- فتحي احمد حيدره طالب

5- صالح عبدالله جبران

6- عبدالهادي صالح حسين عبده الداوودي

7- حسين علي صالح احمد الداؤودي

8- علي الخضر سالم احمد تابع لقائد القطاع علي يحيى

 

الجرحى

1-علي محمد عبدالله اليوسفي

2- علي احمد محمد المحبوش الداؤودي

3- علي عبدالسلام حيدره محمد

4- محمد فاكر عبدالجبار محمد

5- عبدالله عمر الجحربي

6- صادق قاسم محمد السعدي

7- علي علوي صالح الدقم الداؤودي

8- احمد عبدالله محسن الداؤودي المسحر

9- علي صالح عبدالله جبران

10- عمر محمد عبدالجليل

تكبد الحوثيين 70 قتيل وجريح :

وقالت مصادر ميدانية من قلب المعركة إن مليشيات الحوثي الإرهابية تكبدت أكثر من ٢٠ صريع  في جبهة الحد يافع ومايقارب من ٥٠ جريح كحصيلة أولية ، وهذه الإحصائية نشرتها وسائل إعلام الحوثيين .

 

الجنوب يذل الحوثيين في جبهة يافع :

تعتبر جبهة يافع الحدودية، واحدة من أكثر مناطق الجنوب التي تشهد مواجهات مستمرة مع قوى الإرهاب اليمنية الساعية لإيجاد ثغرة تتوغل فيها إلى العمق الجنوبي.

ولا يمر يوم من الأيام إلا وتقوم المليشيات الحوثية اليمنية المدعومة من إيران بشن وتكثيف اعتداءاتها على جبهة يافع، في محاولة منها لاحتلال هذا المنفذ المهم الذي تحاول استغلاله في إطار العمل على تهديد الأمن والاستقرار في الجنوب، وتوظيف هذا المسار في تحشيد الإرهاب صوب الجنوب من معاقله الرئيسية في محافظات اليمن وتحديداً البيضاء ومأرب .

وإزاء هذه الاعتداءات المستمرة، فإنّ القوات المسلحة الجنوبية تواصل نجاحاتها الميدانية في دحر هذا الإرهاب الغاشم، وتنجح في فرض معادلة الأمن والاستقرار، ومن ثم كبح جماح أخطر صنوف الإرهاب المعادي للجنوب.

وتصدت اول أمس الأحد القوات المسلحة الجنوبية، لهجوم شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على جبهة يافع الحدودية.

وقال مصدر ميداني، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، شنت هجوم باتجاه مواقع القوات المسلحة الجنوبية في جبهة يافع، لافتا إلى أن القوات تصدت لها بكل قوة وحزم حيث لقي أكثر من 15 مسلحا حوثيا مصرعه وجرح ما يزيد على 50 آخرين .

 

وكانت القوات المسلحة الجنوبية شنت هجوما واسعا الأسبوع الماضي على مواقع مليشيا الحوثي، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد ، وتكبد المليشيات الحوثية هذه الخسائر الضخمة وبشكل مستمر، يعزّز من منظومة الأمن والاستقرار في الجنوب، ويدحر المؤامرة الجنوبية الساعية لإغراق الجنوب بين براثن تحديات أمنية غاشمة.

 

دك تخادم ميليشيا الحوثي وخلايا الإرهاب :

 

دك صفوف المليشيات الحوثية على هذا النحو، يجدد التأكيد على الالتزام الجنوبي الأصيل بمكافحة الإرهاب بكل أشكاله، وهو ما يحرص الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، على تأكيده بشكل دائم فيما يخص التزام الجنوب بمكافحة الإرهاب.

 

 

تصدير  الإرهاب للجنوب :

 

تصدير الإرهاب للجنوب يكون من خلال المناطق اليمنية الحدودية، وفي جبهة يافع تحديدا فإن محافظة البيضاء تعتبر مصدر تهديد خطيرا للجنوب باعتبار أنها مصدر رئيس لتحشيد العناصر الإرهابية ضد الجنوب.

الهجوم يكشف التخادم القائم مع تنظيم القاعدة

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية، المقدم محمد النقيب لـ«المشاهد» إن جماعة الحوثي شنت هجومًا على القوات الجنوبية المرابطة بجبهة يافع.

وأضاف النقيب أنه ونظرًا لجاهزية القوات الجنوبية في التعامل مع أي عمل عدائي -حد تعبيره- تمكنت من التصدي للهجوم الذي استخدم فيه الحوثيون مختلف الأسلحة ودفعوا بتعزيزات كبيرة.

كما أشار إلى تكبد جماعة الحوثي خسائر ضخمة في عناصرها المُهاجمة، وتلقت ضربة موجعة، أثناء التصدي للأعمال القتالية التي استمرت لساعات، حد وصفه.

النقيب كشف عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الجنوبية، لم يشر إلى أعدادهم، غير أن مصادر أخرى تحدثت عن ثمانية قتلى، ونحو عشرة مصابين.

وأرجع المتحدث باسم القوات الجنوبية هجوم الحوثيين بهذه الكثافة إلى محاولتهم استغلال جهود السلام لتحسين وضعهم الميداني.

ولفت إلى أن الهجوم الحوثي غير بعيد عن التخادم القائم مع تنظيم القاعدة الإرهابي، وقال إن ”الحوثي يُسلح عناصر التنظيم حتى بالطيران المسيّر، ويأويها في محافظة البيضاء ويعيد ترتيب صفوفها”.

ورجّح النقيب أن يكون الهجوم الحوثي على الجبهات الجنوبية يأتي بهدف تخفيف الضغط على عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، وتغطية فرار تلك العناصر من مسرح عملية ”سهام الشرق” في أبين، وتأمين وصولها إلى المعسكرات الحوثية بمحافظة البيضاء.

يذكر أن تصعيدًا عسكريًا تشهده العديد من الجبهات المتاخمة للمحافظات الجنوبية، حيث تحدثت معلومات عن تحشيد حوثي على جبهة مديرية لودر شمال محافظة أبين، خلال الأيام الماضية.

 

 

لا هدنة في الحدود الجنوبية :

 

قال الكاتب والمحلل السياسي ياسر اليافعي :  لا يوجد هدنة في الحدود الجنوبية ..  يافع تقدم 8 شهداء في معارك مازالت مستمرة مع مليشيا الحوثي في جبهة الحد.

وتساءل اين الهدنة التي تتحدث عنها الشرعية والأمم المتحدة ودول الأقليم .يمكن يقصدوا هدنة في الجبهات الشمالية أما الجنوب يعيش حالة حرب في كل الجبهات.

 

أب وولده يرتقيان شهيدين بجبهة حد يافع :

 

قال الناشط السياسي الجنوبي ” الخضر السعدي ” على صفحته بتويتر : ” أب وولده شهيدان في جبهة يافع الجنوبية ، فهل هناك أعظم من هذه التضحية ..  سجل يا تاريخ هذه المواقف البطولية .

وأضاف السعدي : ” إنهما الشهيدان عبدالله صالح جبران الذرحاني وولده الشاب صالح عبدالله صالح جبران الذرحاني اللذين استشهدا  في جبهة الحد يافع دفاعاً عن الجنوب وترابه الغــالي من دنس مليشيات الحوثي وبعد هذه التضحيات الجسيمة هناك من يريد أن نسلم الجنوب وثرواته على طبق من ذهب لهذه المليشيات الرافضية المدعومة من إيران كلا وحاشا أن يتم هذا الأمر ”  .

 

شهيد من أبين يؤكد واحدية الهدف والمصير المشترك للجنوبيين :

 

 الشهيد البطل علي الخضر المحوري من أبناء أبين ارتقى اول أمس الأحد شهيداً د في جبهة الحد بيافع مع كوكبة من الشهداء وهم يواجهون مليشيات الحوثي دفاعاً عن ثرى وطننا الجنوبي الغالي ، للتأكيد أن الدم الجنوبي واحد والأرض واحدة والمصير واحد وجنــوبنا واحــد للأبد .

 

سياسيون ونشطاء  تناولوا هذا الاستشهاد الذي قالوا إنه يؤكد على وحدة الدم والجسد الجنوبي من المهرة إلى باب المندب.

وفي هذا الصدد قال الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي : “من شهداء جبهة الحد يافع الشهيد البطل الخضر سالم البدوي المحوري نسأل الله ان يرحمه ويسكنه فسيح جناته”.

وأكد اليافعي : “الحدود الجنوبية توحد الدم الجنوبي من المهرة الى باب المندب”.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى