اخبار محليةالمشهد العربي

يوم الأرض في الجنوب.. الخبجي يدعو للحشد العظيم

اعتبر الدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس وحدة شؤون المفاوضات، يوم الأرض في الجنوب الموافق 7 يوليو، يومًا تاريخيًا  لن تمحوه الأيام والسنون من ذاكرة أجيالنا.

وقال إن ذلك اليوم مثّل سقوط مشروع الوحدة المشؤومة، الذي ارتكب فيه أبشع الجرائم في حرب صيف 1994م ضد الجنوب أرضًا وإنسانًا من قبل تحالف ما يسمى الشرعية آنذاك، المتمثل في حزب المؤتمر الشعبي العام، وحزب التجمع اليمني للإصلاح “تيار الإخوان المسلمين”، والقوى التقليدية القبلية المتحالفة معهم، والتنظيمات الإرهابية، والمجاهدين الأفغان العرب.

وأضاف أن تلك الجرائم البشرية والمادية التي ارتكبت لا تزال راسخةً في ذاكرة شعب الجنوب وأجياله المتعاقبة، طالما آثارها لم تزل باقية، وتتجلى يومًا بعد يوم، وتمارس بأشكال وأساليب متعددة في الجنوب عامة، وفي وادي حضرموت، ومحافظة المهرة خاصة.

وأكد الخبجي أن تلك الحرب والجرائم ما زالت مستمرة على الجنوب منذ عام 1994م، حتى اللحظة، وتتجلى من خلال استهداف الشعب ومتطلبات الحياة اليومية والخدمات في الجنوب.

وتابع: “هذا المشروع التدميري تحطم أمام إرادة شعب الجنوب القوية التواقة للحرية، الذي رسم بداياته حالة الرفض الشعبي لوضع الاحتلال منذ ما بعد حرب صيف 1994م، وتوّج من خلال مخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي المُنعقد في مايو الماضي 2023م في العاصمة عدن، وبقيادة سياسية حكيمة من قّبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي”.

ودعا أبناء حضرموت عامة والساحل والوادي خاصة إلى المشاركة الإيجابية الفاعلة، والحضور في الحشد العظيم يوم الجمعة الموافق 7 يوليو 2023م، ضمن فعاليات يوم الأرض في الجنوب؛ للتعبير عن حالة الرفض لاستمرار الاحتلال العسكري في وادي حضرموت من قبل قوات المنطقة العسكرية الأولى.

وشدد الخبجي على وحدة الصف وتعزيز اللُحمة والترابط الجنوبي لحماية الأرض والعرض والدين والوقوف ضد كل دعوات التجزئة، ومشاريع التمزيق وخلق الفتن بين أبناء حضرموت خاصة، والجنوب عامة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى