اخبار محليةصحيفة المرصد

المرشدي :مصنع خيرات عدن أسهم في المساعدة على تلبية احتياجات السوق المحلي وتوظيف عدد كبير من خريجي المعاهد المهنية والتقنية

من /جميل مختار

أشاد المدير التنفيذي لمصنع خيرات عدن للمنتجات البلاستيكية الأستاذ حسن عمر المرشدي بدور وجهود السلطة المحلية و الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة حضرموت على التعاون المطلق وحل اي اشكاليات تواجه المستثمرين في المحافظة .

مطالباً الحكومة والجهات ذات العلاقة ضرورة بذل مزيد من الجهود لحماية المستثمرين وإصدار قرارات تشجع المستثمر وتدعمه وتعمل على ديمومة مشروعه ونجاحه .

وتطرق إلى اشكالية اعتماد الجمارك سعر الدولار 750 للريال وقال انه كان يجب ان تكون الجمارك للمواد الأولية اللازمة للصناعة الوطنية مخفظة وسعر الدولار الجمركي لايتعدى 250 ريال .وبما يمكنها من القدرة على تقديم منتج وطني بجودة عالية وسعر مناسب ومنافس للمنتجات المستوردة.

مشيراً إلى وجود قصور في الدور الرقابي على المنتجات البلاستيكية سواء المحلية والمستوردة وانتشار الغش في كثير منها اثر على كثير من المصانع والمستثمريين الذين ينتجون بمعايير صحيحة ومقاسات فعلية مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة ودون اي تزوير في المواصفات والاوزان والسماكات .

مؤكداً على انتشار منتجات بلاستيكية من مواسير و انابيب وخراطيم مغشوشة ومصنعة بمواد معادة التكرير أو بأوزان ومواصفات غير مطابقة لما هو مدون على السلعة.

كما دعى لجنه المناقصات سواء بمحافظة حضرموت او باقي المحافظات إلى ضرورة وضع شرط إعطاء الاولويةللمنتجات محلية الصنع بمختلف المناقصات وجعلها شرط أساسي لقبول المناقصة من عدمه بعد فحصها واخضاعها للمواصفات والمقاييس المطلوبة واعتمادها ، وبما يساعد على حماية المنتج الوطني والمستثمر وتشجيعة ويساهم في استمرار العمل دون اي توقف .

موضحاً أن المصنع ينتج المواسير البلاستيكية سواء مياه او مجاري والخراطيم البلاستيكة بكافة انواعها ومقاساتها . وكذلك ينتج المصنع حبيبات ال PVC البلاستيكية والتي تدخل في صناعة المواسير وخراطيم المياه وغيرها من المنتجات البلاستيكية وبمواصفات عالمية وبحسب المعايير الدولية ، وقد أسهم المصنع في المساعدة على تلبية جزء من احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات. كما أسهم المصنع في استيعاب وتوظيف عدد كبير من العمالة المحلية وخاصة من خريجي المعاهد المهنية والتقنية وخريجي الجامعات ذات التخصصات المتعلقة بصناعة البتروكيماويات. الأمر الذي كان له مردود إيجابي على رفع الناتج المحلي ولو بنسبة ضئيلة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى