المقالات

‏تحرير صنعاء والمرجعيات الثلاث هل سقطت أم أُسْقِطت من جدول أعمال الشرعية اليمنية؟

أشقائنا في اليمن شرعية و أشباه شرعية، سياسيون و إعلاميون يناقشون كل شيء ويدسون أنوفهم في قضايا العالم من سفينة بيبي ستوكهولم إلى حرب أوكرانيا و إنقلاب النيجر، و عندما يتذكرون الحرب وتبعاتها القائمة في أرضهم و في الجنوب لا يهمهم منها إلا ما يتعلق بالجنوب صغر شأنه أم كبر، يفتحون المساحات و يبثون الحلقات في قنواتهم لمناقشة حادث جنائي في عدن لأيام متتالية و يغضون الطرف عن جرائم الحوثة اليومية في مناطقهم و لو كبرت.

سقطت المرجعيات الثلاث و شعار قادمون يا صنعاء بعد أن رتبت معظم قيادات الشرعية أوضاعهم في بلدان اللجوء كل حسب درجته.

ثم تجدهم آخر الليل و ما إدراك منهم، يتقافزون من مساحة لأخرى و من موقع لأخر لدس الاخبار و للنشر و التعليق على أي منشور حول خروج الجنوب من اليمننة السياسية، بل وتجد المتخاصمين منهم يقفزون فوق برك الدماء التي سالت بينهم ليهاجموا فكرة إستقلال الجنوب و قيام دولته.

لقد سقط او أسقط من حسابهم كما يبدو و من جدول إهتمامهم بند تحرير صنعاء من الحوثة الذين يسومون أهلهم سوء العذاب و يمارسون عليهم التمييز العنصري الذي لم يعد يرون فيه مشكلة فقد أستمرأوا الإستكانة.

لذلك نقول لهم قفوا مع أنفسكم و أهلكم أولا، و راجعوا أهدافكم ثم دعونا نتفق على مخرج آمن للجميع أما الجنوب لم يعد أهله يحتملون أي شكل من اشكال البقاء معكم في اليمننة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى