اخبار محليةالأمناء نت

غازي لحمر يعقد اجتماع مع مدراء عموم الرقابة والتفتيش في وزارة الزراعة والري والثروة السمكية

غازي لحمر يعقد اجتماع مع مدراء عموم الرقابة والتفتيش في وزارة الزراعة والري والثروة السمكية

(عدن/الامناء نت/خاص:)

عقد صباح اليوم بديوان عام وزارة الزراعة والري والثروة السمكية اجتماع برئاسة وكيل الوزارة لقطاع خدمات الانتاج والتسويق السمكي غازي احمد لحمر مع مدراء عموم القطاع.

وقد ناقش الإجتماع تقارير نصف العام للادارات العامه الرقابة والتفتيش البحري والجودة والشؤون الفنية في القطاع وكذلك الخطه السنويه وما تم انجازه وكذا مراجعة الخطه للنصف الاخير من العام الحالي .

كما تطرق الاجتماع للاجراءات المتخذه لتنفيذ قرارات الوزارة في آلية ضبط وتنظيم تسويق الاسماك وتعاميم الوزارة ذات الصلة وتقييم مدى الالتزام بها .

هذا وقد جرى في اللقاء  اعداد برنامج نزول ميداني لتفقد الانشطة السمكية في المحافظات الساحلية والاطلاع على مدى جاهزية المنشآت السمكية ومعامل التحضير ومصانع التعليب والتزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية المعمول بها عالميا لمواكبة الاسواق العالمية  وتطوير عملية الانتاج والتصنيع والتسويق  وخلق قيمة مضافة للمنتجات السمكية  وكذلك دعى الوكيل الى أهمية اعداد استراتيجية وطنية قصيرة ومتوسطة المدى للقطاع السمكي خلال العشر سنوات القادمه تهدف لرفع مساهمته في الاقتصاد الوطني وتوفير الامن الغذائي محلياً ، 
وقدمت الكثير من الأفكار والمواضيع المقترحه للاستراتيجية الوطنية للقطاع السمكي التي ستسهم في تنمية الانتاج وتطوير الاستثمار  سيتم رفعها لقيادة الوزارة لاقرارها 

حضر الاجتماع م. احمد عبود صالح مدير عام الجودة الشؤون الفنية ومدير عام الرقابة والتفتيش البحري احمد صالح فدعق وعدد من المختصين في القطاع.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى