اخبار محليةالأمناء نت

اللواء ركن احمد بن بريك يلتقي بالشيخان العزيبي والحوشبي في العاصمة عدن

اللواء ركن احمد بن بريك يلتقي بالشيخان العزيبي والحوشبي في العاصمة عدن

(الأمناء نت / عبدالقوي العزيبي)

التقى مساء امس اللواء ركن/ احمد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس الجمعية الوطنية في مقر الجمعية بالعاصمة عدن، بالأخوين الشيخ/ ياسر عبدالله فضل العزيبي، شيخ مشائخ قبيلة العزيبة ورئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن محافظة لحج، والشيخ/ علاء سرور الحوشبي، شيخ مشائخ الحواشب ورئيس حلف قبائل وأبناء الحواشب بلحج، مع عدد من أبناء لحج.

وكرس اللقاء الأخوي لمناقشة عدد من القضايا في المحافظة منها الاختلالات الأمنية والتدهور في الخدمات الأساسية، ومايعانيه أبناء الحوطة وتبن والمسيمير والملاح من انتهاكات في الحقوق والتهميش، واستمع بصدر رحب وبوجه بشوش اللواء بن بريك إلى طرح العزيبي والحوشبي والشخصية الاجتماعية صديق سليم، ودار فيما بينهم نقاش طيب وايجابي حول عدظ من القضايا.

كما تطرق اللقاء إلى قضية الشهيد/ محمد جمال شهاب احد مواطني مدينة الحوطة وماتعرض له في حياته بوقت الاختطاف حتى وفاته، وسلم الشيخان لسيادة اللواء ملف يحتوي على اوراق وصور عن هذة القضية ومطالب أولياء الدم، على اعتبار ماقدحدث يعد جريمة وانتهاك لحقوق الانسان والنظام والقانون، ونوها إلى تحول القضية إلى قضية رأي عام وتصاعد الاحتقان الشعبي المناهض لما قام به افراد الأمن في اللواء الخامس من اختطاف وتعذيب المواطن محمد جمال، بمختلف وسائل التعذيب حتى وفاته وايداعه ثلاجة مستشفى ابن خلدون دون علم اهله، وايضاً تناول اللقاء ماقد توصل إليه اللواء بن بريك من متابعات مع الأجهزة الأمنية في لحج بواقعة منطقة صبر.

ومن جانبه عبر اللواء بن بريك عن انزعاجه الشديد ورفضه لما حدث للمواطن محمد جمال، مؤكداً على اهتمامه بهذة القضية وعلى أن يتواصل مع مدير عام شرطة المحافظة لمعرفة الحيثيات، وماهي الاجراءات المتخده بخصوص هذة الواقعة؟، وفيما يتعلق بواقعة صبر أكد اللواء عن متابعته القضية مع عدد من الأخوة باحج وعدن ولسوف يصدر بها قرار خلال الأيام القادمة.

كما اشار اللواء بن بريك إلى ان مثل هذة القضايا لابد من معالجتها جذرياً من قبل سيادة محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة أولاً بأول، بما يمتلكه من صلاحيات واسعة في إدارة المحافظة.

ولقد استبشر اللواء بن بريك بتحسن الأمور في مختلف المجالات على مستوى المحافظات المحررة خلال قادم الأيام،  بوضع حلول ومعالجات لمختلف القضايا منها بشكل عاجل واخرى تدريجياً.

وفي خاتمه اللقاء الأخوي عبرا الشيخان “الحوشبي والعزيبي” ونيابة عن أبناء الحوطة وتبن والمسيمير والملاح، عن بالغ الشكر والتقدير لسيادة اللواء بن بريك على عقد هذا اللقاء الطيب وتبادل الحديث الأخوي بمنتهى الشفافية من القلب وإلى القلب، وثمناً الروح الوطنية والاخلاق الفاضلة التي يتحلى بها سيادة اللواء احمد بن بريك، وتعامله بتواضع كبير مع عامة الناس وبمصداقيته في القول والفعل، متمنين له التوفيق والنجاح في مهام عمله وفي حياته اليومية، وبدوره اشاد اللواء بن بريك بعقد مثل هكذا لقاءات ايجابية تخدم المصلحة العامة باستعراض القضايا الهامة وبشفافية والتي ترتبط بالمواطنين، لوضع لها حلول ومعالجات من خلال التشاور وفقاً للنظام والقانون.

يذكر ان اللواء بن بريك استقبل بوقت سابق بمكتبه ب”الحوشبي والعزيبي” وبمعية عدد من شيوخ لحج، بلقاء تعارفي ومناقشة بعض من القضايا التي ترتبط بمصالح عامة الناس في لحج.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى