اخبار محليةالأمناء نت

وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية د. زيد يدشن الورشة التدريبية للتعامل مع الألغام ومخلفات الحروب.

وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية د. زيد يدشن الورشة التدريبية للتعامل مع الألغام ومخلفات الحروب.

(الأمناء/خاص)

 

*من الإعلام التربوي 

دشن وكيل قطاع التدريب والتأهيل د. زيد محمد قحطان صباح اليوم  الأحد في العاصمة المؤقتة عدن الورشة التدريبية لكيفية التعامل الألغام ومخلفات الحروب بالشراكة مع المركز التنفيذي للألغام YEMAC، ومنظمة اليونيسف.

وفي الكلمة الافتتاحية رحب وكيل القطاع بالمشاركين ناقلا لهم تحايا وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري  تمنياتيه لهم بالتوفيق والاجتهاد في الورشة التدريبية لنشر التوعية بمخاطر الألغام للمدارس في محافظاتهم.

وأكد الوكيل د. زيد قحطان للمشاركين أهمية هذه الورشة التدريبية  لتوعية طلابنا في المدارس ، وخاصة أن البلاد تعاني مع ويلات الألغام ومخلفات الحروب الذي تفتك بالأطفال،  وأن على عاتق الوزارة والمشاركين في الورشة التدريبية مهمة كبيرة في توعية المجتمعات المدرسية كافة: من طلاب ومعلمين وكادر إداري وخدمي ومجالس الآباء،  بهذه الآفة.

كما حث الوكيل المشاركين بالاستفادة من الورشة التدريبية في نشر التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب، والتخطيط لأنشطة وحصص التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب في المدرسة  والرصد والمتابعة والتقييم لأنشطة البرنامج

وفي ختام الكلمة ثمن الوكيل د. زيد قحطان جهود المركز التنفيذي للألغام YEMAC، وقسم الحماية في اليونيسف،  ودورهما في مشروع التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب في المدارس المستهدفة.

حضر التدشين مدير عام التأهيل الأستاذ نبيل الشاعري،  ومدير إدارة تنمية قدرات القيادات التربوية،  ومدير مكتب وكيل قطاع التدريب الأستاذة بهية جازع الزامكي.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى