اخبار محليةالأمناء نت

مكتب الأوقاف بمحافظة تعز يتهم قيادي عسكري في قيادة المحور بالاعتداء على أراضي الوقف والبسط عليها بقوة السلاح

مكتب الأوقاف بمحافظة تعز يتهم قيادي عسكري في قيادة المحور بالاعتداء على أراضي الوقف والبسط عليها بقوة السلاح

(الأمناء/خاص)

اتهم مكتب الأوقاف والأرشاد بمحافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية قيادي عسكري بالاعتداء والبسط على أراضي الوقف بقوة السلاح. 

وكشفت مذكرة رسمية مرفوعة من مدير عام مكتب الأوقاف والأرشاد ” أبوبكر عبدالرزاق سعيد هاشم ” إلى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان يتهم فيها القيادي ” سعيد سلطان عبدالغني الصوفي ” ومعه مجاميع مسلحة بالاعتداء والاستحداث والبناء في أرض الوقف بموضع بير الموافي بمنطقة الحصب والمؤجرة بيد أجير الوقف شركة عذبان التجارية.

وأضافت أن القيادي العسكري والمجاميع المسلحة قاموا بالاعتداء والبسط على الأرض بالقوة والسلاح مستغلين مواقعهم العسكرية.

وأشارت المذكرة إلى أن المدعوا ” سعيد سلطان عبدالغني الصوفي ” يعمل أركان حرب الكتيبة (17) في اللواء (22) ميكا ولذلك تعذر على مكتب الأوقاف مواجهة تلك المجاميع المسلحة بالرغم من الشكاوي التي قدمها المكتب لشرطة محافظة تعز والنيابة العامة.

وذكرت أن وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي نزل إلى موقع الأرض التي تم البسط عليها وأمرهم بالتوقف عن العمل إلا أنهم لم يتوقفوا واستمروا في الاعتداء والبناء.

وطالبت مذكرة مكتب الأوقاف والأرشاد محافظ محافظة تعز ” نبيل شمسان ” بالتوجيه لقائد المحور العسكري ” خالد فاضل ” بضبط المعتدين وتوقيفهم عن العمل في أرض الوقف واتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم ضمانا لحماية أرض الوقف التي هي ملك الجبار خاصة بير الموافي التي تمثل صلب أملاك الوقف في مدينة تعز.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى